الاتحاد للطيران تحول ملكية بعض خدماتها المساندة إلى شركة جديدة لخدمات الطيران تابعة لـ القابضة (ADQ) وشركة أدنيك

نشر
آخر تحديث

أعلنت الاتحاد للطيران و"القابضة" (ADQ) عن صفقة مقترحة من شأنها دعم خطط التحوّل في الاتحاد للطيران إلى جانب مشاريع النمو المستقبلية لقطاع الطيران المدني في أبوظبي.

وفي إطار الصفقة المقترحة، سيصبح عدد من خدمات الطيران المساندة التابعة للاتحاد جزءاً من شركة تأسست حديثًا تابعة لـ "القابضة" (ADQ) متخصصة في خدمات الطيران.

وبمجرد إتمام الصفقة، ستستفيد الشركات الفرعية للناقلة من انضمامها إلى محفظة لوجستية واسعة النطاق تضم مطارات أبوظبي ومجموعة موانئ أبوظبي.

وستشمل الصفقة كلاً من الشركات التالية، الاتحاد الهندسية، الاتحاد لخدمات المطار - الشحن، الاتحاد لخدمات المطار - المناولة الأرضية، الاتحاد لتدريب الطيران، الاتحاد للخدمات اللوجستية الآمنة والاتحاد للتدريب الفني.

بالإضافة إلى ذلك، ستشمل الصفقة المقترحة انضمام شركتين من الاتحاد للطيران إلى شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) وهما شركة الاتحاد لخدمات المطار - التموين، والتي ستنضم إلى كابيتال للضيافة، و الاتحاد للعطلات التي ستنضم إلى سياحة 365، شركة الترويج للسياحة التابعة لأدنيك.

وستكون الصفقة المقترحة بداية فصل جديد للاتحاد للطيران، حيث ستتيح للشركة مجالاً أكبر للتركيز على أعمالها الأساسية، والاستجابة بشكل أسرع للفرص المتاحة في السوق مع تعافي الطلب العالمي على السفر من تبعات جائحة كورونا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة