أوميكرون يغزو العالم.. نحو 10 ملايين إصابة جديدة في أسبوع !

نشر
آخر تحديث

ينتشر المتحور الجديد أوميكرون من فيروس كورونا بقوة خلال الأيام القليلة الماضية، حيث ارتفعت أعداد الإصابات خلال الأسبوع الماضي لتقترب من 10 ملايين إصابة جديدة. 

مما أدى إلى قيام عدد من الدول بفرض قيود جديدة وإلغاء احتفالات رأس السنة، من أجل كبح جماح المتحور الجديد.

وأدى ارتفاع عدد الإصابات بالمتحور أوميكرون إلى إلغاء آلاف من الرحلات الجوية في كثير من دول العالم، حيث تم إلغاء يوم الأحد أكثر من 3600 رحلة طيران، أكثر من نصفها تتبع لرحلات طيران أميركية.

فعلى الرغم من أن أغلب دول العالم في موسم عطلات، مما يعني أنه سيكون هناك إقبال على السفر، إلا أن انتشار أوميكرون وارتفاع عدد الإصابات تسبب في عرقلة السفر خلال هذا الموسم.

كما أجبرت عدد من شركات الطيران على إلغاء الرحلات مع دخول طياريها وأطقمها في الحجر الصحي.

ولجأت عدد من الدول إلى تشجيع مواطنيها على الحصول على جرعة معززة من لقاح كورونا، من أجل تجنب الإصابة قدر الإمكان ونشر الحماية المجتمعية.

وشهدت الإمارات ارتفاع في أعداد الإصابات، لتسجل في 2 يناير نحو 2600 إصابة جديدة، وهو أعلى عدد إصابات يومية في الإمارات منذ مارس 2021.

وفي الكويت، ارتفعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا أيضًا، حيث تضاعف عدد الإصابات خلال الـ 10 أيام الماضية، بحسب بيانات وزارة الصحة الكويتية.

ليقرر مجلس الوزراء الكويتي إيقاف المناسبات الاجتماعية بكافة أنواعها مؤقتاً، والتي تقام في الأماكن المغلقة، وذلك اعتباراً من 9 يناير وحتى 28 فبراير المقبل، مع إلزام كافة القادمين إلى البلاد إجراء فحص «PCR» قبل الوصول بـ 72 ساعة يفيد بالخلو من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك اعتباراً من الثلاثاء 4 يناير.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة