15:21 06-01-2022

الرئيس التنفيذي لشركة أنابيب الشرق السعودية: نستحوذ على حصة 50% من السوق ونمتلك حلولاً متكاملة لصناعة وتغليف الأنابيب للنفط والغاز والمياه

طباعة

كشف الرئيس التنفيذي لشركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة السعودية، محمد الشاهين، أن حصة أنابيب الشرق السعودية من قطاع صناعة الأنابيب في المملكة تتجاوز 50% من إجمالي حجم سوق أنابيب اللحام القوسي الحلزوني المغمور، وذلك بطاقة إنتاجية لصناعة الأنابيب تصل لـ 500 ألف طن متري سنوياً، واللحام المزدوج بطاقة انتاجية تصل لـ 340 ألف طن متري سنوياً، وتغليف الأنابيب بطاقة إنتاجية تصل لأربعة ملايين متر مربع سنوياً.


وأضاف الشاهين أن الشركة نفذت أكثر من 75 مشروعاً، وأنتجت أكثر من مليوني طن متري من الأنابيب و 16 مليون متر مربع من الأنابيب المغلفة لمشاريع استراتيجية في خطوط نقل النفط والغاز والمياه لمختلف أرجاء المملكة.

وبالحديث عن التجارة الخارجية، فقد سبق للشركة أن قامت بتصدير 90 ألف طن متري من الأنابيب إلى مجموعة كارسو في أميركا الشمالية.

هذا وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة محمد الشاهين عن سعادته بقرار هيئة السوق المالية بالموافقة على طرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام، إذ أن طرح أسهم أنابيب الشرق للاكتتاب العام يعد أول طرح يشهده العام الحالي.