تباين أداء الأسواق الخليجية في أسبوع التوترات الجيوسياسية ومصر تتراجع

نشر
آخر تحديث

أنهت أسواق الخليج الكبرى تعاملاتها الأسبوعية على تباين مع اتجاه صاعد للسوقين السعودي والقطري فيما تراجعت المؤشرات الكويتية مع عمليات جني أرباح في أعقاب موجة صعود قياسية. 

وارتفعت بورصة قطر بأعلى وتيرة صعود أسبوعية في نحو سبع سنوات فيما سجل السوق السعودي أطول سلسلة مكاسب أسبوعية في نحو 3 أشهر. 

وتراجعت بورصة الكويت على نحو طفيف مع عمليات جني أرباح، فيما تواصل أسواق الإمارات تداولاتها الأسبوعية غدا الجمعة بعد تعديل موعد العطلة الأسبوعية لتتوافق مع الأسواق الأوروبية والعالمية.

 

سوق أبوظبي المالي:

صعد المؤشر العام بنحو 0.8% مرتفعا للجلسة الثالثة ومسجلا أعلى إغلاق له في شهر، وعلى الرغم من تراجع سهم أبوظبي الأول الأكبر وزنا في المؤشر ، إلا أن ارتفاع سهم اتصالات بنحو 3% الى أعلى مستوياته في 3 أسابيع أدى الى الحفاظ على الاتجاه الصعودي للمؤشر العام.

 

 

سوق دبي المالي:

استقر المؤشر العام بالقرب من مستويات 3170 نقطة وسط سيولة ضعيفة لم تتجاوز 260 مليون درهم، وتباين أداء القياديات في جلسة الخميس مع تواصل الضغوط على سهم الإمارات دبي الوطني وتراجع لأدنى مستوياته في 7 أشهر ، وارتفاع سهم بنك دبي الإسلامي بنحو 1% بنهاية الجلسة.

ويترقب المستثمرون نتائج أعمال البنوك خلال الأسبوع المقبل عن فترة عام 2021.

 

 

بورصة قطر :

سجل المؤشر العام مكاسب أسبوعية بنحو 1.6% مرتفعا للأسبوع الثالث على التوالي ليسجل أعلى إغلاق أسبوعي له في 7 سنوات، وساهم القطاع العقاري بقوة في هذا الصعود وخصوصا سهم بروة العقارية الذي ارتفع بنسبة 1.5% خلال هذا الأسبوع .

 

 

بورصة الكويت :

تماسك المؤشر الأول فوق مستويات 8000 نقطة على الرغم من تسجيله خسائر أسبوعية بلغت نحو 0.4% نتيجة سيطرة حالة

جني الأرباح على قياديات السوق للاستفادة من المستويات التاريخية التي وصلت لها بنهاية الأسبوع الثاني من يناير الحالي .

 

 

 

السوق السعودي: 

أنهى السوق السعودي تداولات الأسبوع على مكاسب للمرة الرابعة على التوالي في وقت سجلت فيه سيولة السوق أعلى مستوى في نحو شهر. 

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق مرتفعا بنحو 1.5% على مدار تعاملات الأسبوع ليسجل ذروة جديدة له في نحو 16 عاما. 

وعلى مدار تعاملات الأسبوع، ارتفعت الأسهم القيادية بقطاع البنوك والاتصالات لتدعم إغلاق أخضر لأكبر أسواق المنطقة.

 

 

بورصة مصر: 

أنهت بورصة مصر تداولات الأسبوع على هبوط لتسجل أكبر وتيرة تراجع أسبوعية منذ سبتمبر أيلول الماضي مع توجهات بيعية للأفراد وضعف بالسيولة.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق متراجعا بنحو 2.3% على مدار تعاملات الأسبوع دون مستوى 12 ألف نقطة للأسبوع الثاني على التوالي.

وهبطت أسهم التجاري الدولي صاحب الوزن النسبي الأكبر داخل مؤشر السوق بنحو 2.2% لتسجل أكبر وتيرة تراجع أسبوعية منذ آواخر سبتمبر أيلول الماضي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة