الرئيس التنفيذي للشركة الطبية العربية العالمية القابضة: نستحوذ على حصة سوقية تبلغ 25% ضمن قطاعاتنا المستهدفة

نشر
آخر تحديث

قال الرئيس التنفيذي للشركة الطبية العربية العالمية القابضة، علاء أحمد عبد المجيد أمين، إن الشركة تستحوذ على حصة سوقية تبلغ 25% ضمن قطاعاتها المستهدفة.

واكد أن الشركة تمتلك من الخبرات ما يؤهلها لتكون أحد أكبر الداعمين لمبادرات التحول ضمن القطاع في إطار تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 والاستفادة من مرحلة التحول التي يشهدها القطاع والذي يعتبر الأكبر في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن إيرادات "طبية " نمت خلال النصف الأول من عام 2021 بنحو 28% مقارنة بنفس الفترة من 2020 لتسجل نحو 249 مليون ريال،وتوقع أن تنهي الشركة عام 2021 بمعدلات ربحية جيدة وتحسن في هامش صافي الربح مقارنة بعام 2020.

مشيراً الى أن "طبية" حققت في السنوات الماضية معدلات نمو متزايدة، وتتطلع إلى تحقيق الاستدامة لتلك المعدلات مستقبلا، وذلك نظرا لما ينتظر القطاع الصحي من خطط إنفاق عملاقة لتطوير البنية التحتية، وتوسيع مظلة التأمين الصحي، والتحول الرقمي، بالإضافة الى النمو السكاني المتزايد، وازدياد معدلات الأمراض المزمنة.

وأضاف أن الشركة تسعى إلى تحقيق النمو المستدام، وتطوير أعمالها، والارتقاء بمستوى تنافسيتها، من خلال تنمية مجالات عملها الحالية، واستغلال فرص النمو في مجالات جديدة من خلال ضخ استثمارات مباشرة، وتأسيس المزيد من شراكات الاستثمار المشترك مع كبرى الشركات العالمية، بالإضافة الى الاستفادة القصوى من فرص الاستحواذ ضمن قطاع الخدمات الطبية.

وقال الرئيس التنفيذي إن "طبية" ساهمت في دعم وزارة الصحة السعودية خلال فترة انتشار فيروس كورونا، حيث قامت "طبية" بتوفير وتجهيز أكثر من ثلث أجهزة التنفس التي تم اضافتها للمستشفيات الحكومية في تلك الفترة بالإضافة إلى تدريب وتأهيل الكادر الطبي في أكثر من 130 موقعا بجميع أنحاء المملكة ضمن زمن استجابة لا يتعدى 72 ساعة.

وأضاف أن الشركة نفذت عدداً من المشروعات الكبرى منها، تصميم وتنفيذ وإعادة تأهيل مركز القلب في كل من مستشفى الملك فهد العسكري بجدة ومدينة الملك عبد الله الطبية بمكة المكرمة، وحدات العناية المركزة في كل من مستشفى الملك فهد العام في المدينة المنورة والهفوف، مستشفى الملك سلمان التخصصي في حائل، أقسام العناية المركزة لحديثي الولادة والاطفال بمستشفى اليمامة بالرياض، تنفيذ غرف العمليات العامة في مستشفى المدينة العام التخصصي، مستشفيات تبوك وحائل للولادة والأطفال، والمستشفيات التخصصية لوزارة الصحة في  الرياض والطائف وتبوك وجدة، أقسام العلاج الاشعاعي في كل من مستشفى الملك خالد الجامعي ومستشفى فيصل التخصصي بالرياض ومستشفى الحرس الوطني بالرياض ومستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي بجدة، ووحدة الغسيل الكلوي في مستشفى فرسان العام بمنطقة جازان، بالإضافة الى تنفيذ شبكات الغاز الطبية في العديد من المستشفيات في مختلف مناطق المملكة".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة