12:09 25-01-2022

الخير كابيتال السعودية توقع مذكرة تفاهم مع شركة "KLAIM" لإطلاق منتجات استثمارية بقيمة 50 مليون دولار لدعم مقدمي الرعاية الصحية في المنطقة

طباعة

وقعت شركة الخير كابيتال السعودية مذكرة تفاهم مع شركة KLAIM HOLDINGS LIMITED، وهي شركة تكنولوجيا مالية متخصصة في شراء المطالبات الطبية لتوفير رأس المال العامل لمقدمي الرعاية الصحية، لإطلاق منتجات استثمارية بهدف تمويل شراء مطالبات التأمين الطبية غير المحصلة من شركات التأمين.

وتهدف الخير كابيتال من خلال هذه الشراكة الجديدة إلى تزويد "KLAIM" بما يصل إلى 50 مليون دولار لخدمة المزيد من مقدمي الرعاية الصحية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

وأشارت الشركة إلى ان الاتفاقية تستهدف تسهيل صعوبات التدفقات النقدية التي تواجهها عدد كبير من المستشفيات والعيادات الطبية والتي تصل مدة إنتظارها من 112 يومًا في المتوسط وحتى 270 يومًا في بعض الحالات لتحصيل المطالبات المالية من شركات التأمين، وأطلقت شركة "KLAIM" خدمة الكترونية لشراء المطالبات المالية ودفعها نقداً خلال سبعة أيام.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الخير كابيتال السعودية خالد بن عبدالرزاق الملحم: "في ظل التحديات التي يواجهها قطاع الرعاية الصحة والمتعلقة بالتدفقات النقدية الواردة من مزودي الخدمات التأمينية، قامت شركة KLAIM بشكل فعال في إيجاد أفضل الحلول المبتكرة لهذه التحديات".

يذكر أنّ شركات التأمين يمكن أن تستغرق ما بين 112 و 270 يومًا لمراجعة ودفع المطالبات المالية الطبية مما يشكّل عقبة كبيرة أمام نمو مقدمي الرعاية الصحية في المنطقة ويعرض كبار المشغلين لضغوطات التكلفة العالية للقروض التي يتعين عليهم أخذها من البنوك لتمويل التكاليف التشغيلية، في حين تُترك الشركات الصغيرة عالقة بسبب صعوبة الحصول على تلك القروض.

وتوقع تقرير حديث عن قطاع الرعاية الصحية المنزلية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أن ينمو قطاع الرعاية الصحية في المنطقة بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 7.7٪ بين عامي 2021 و 2026.