13:25 25-01-2022

معرض Arab Health في دبي: توقعات ارتفاع إيرادات قطاع الرعاية الصحية في MENA إلى 243 مليار دولار في 2023

طباعة

جائحة كورونا بلا شك سرعت من التحول التكنولوجي للعديد من القطاعات جاء على رأسها قطاع الرعاية الصحية، مما شكل فرصا ملفتة للمستثمرين حول العالم وفي المنطقة نحو القطاع والتحول الرقمي فيه.

فقد شهد عامي 2020 و2021 تحول العديد من الشركات من غاياتها الى قطاع الرعاية الصحية، وبحسب تقرير الماسة كابيتال للبحوث من المتوقع ارتفاع ايرادات القطاع من 144 مليار دولار في 2020 إلى 243 مليار بحلول العام 2023.

وشهد معرض أراب هيلث الذي استضافته إمارة دبي، مشاركة أكثر من 3 آلاف شركة من 60 دولة لعرض آخر منتجاتها الرقمية في مجال الصحة، وتشكل فرصة للقاء ما بين العارضين والطالبين والجهات الحكومية وجها لوجه.

ومن أبرز التحديات التي تواجه تكنولوجيا الرعاية الصحية، هي ضعف وصول الانترنت للعديد من المدن في المنطقة، والوعي الجماهيري للتقنيات الطبية الجديدة، ومدى كفاءة الأطباء ومعرفتهم باستخدام التطبيقات الذكية في معالجة المرضى.

فرص استثمارية واعدة يراها المستثمرون في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، مع توقعات نمو الاستثمار بالأدوية وقطاع المعدات الطبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا نموا سنوي يبلغ 8% و4% على التوالي حتى 2025.

بلا شك فوائد جمة انعكست على الخدمات الصحية من خلال التكنولوجيا، ولكن الى أي مدى من الممكن أن تتسع ويكون استخدامها متاح عند التحدث عن حياة انسان.

 

المتحدثون:
الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للرعاية الصحية، حسن النويس
المدير التنفيذي لمجمع دبي للعلوم، مروان الجناحي