البيت الأبيض يحذر من تأثير ارتفاع إصابات أوميكرون على بيانات الوظائف الأسبوع المقبل

نشر
آخر تحديث

حذر البيت الأبيض يوم الجمعة من أن الارتفاع المفاجئ في حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 في أوائل يناير قد يؤدي إلى تحريف البيانات الواردة في تقرير الوظائف الأسبوع المقبل، حيث ترك ملايين الأميركيين العمل بسبب المرض أو لرعاية أفراد الأسرة.

وقال بريان ديس، كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس جو بايدن، لشبكة CNBC يوم الجمعة أن الطريقة التي تجمع بها وزارة العمل بيانات التوظيف قد يكون لها تأثير واضح على بيانات يناير 2022 ويمكن أن تظهر عددًا أكبر من العاطلين عن العمل.

وقال ديس، مدير المجلس الاقتصادي الوطني، "الطريقة التي تأخذ بها الحكومة عينات البيانات هي أخذ لقطة في أسبوع فردي".

وأضاف: "إذا كان شخص ما مريضًا لهذا الأسبوع - حتى لو لم يتم تسريحهم، وإذا لم يحصلوا على أجر للحصول على إجازة مرضية مدفوعة الأجر- فلن يتم احتسابهم كموظفين".

والأميركيون "بحاجة لأن يكونوا مستعدين لبيانات التوظيف لشهر يناير التي قد تبدو غريبة بعض الشيء".

وسلطت تعليقات دييز الضوء على حالة عدم اليقين بشأن صورة التوظيف لهذا الشهر. يتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت آراؤهم داو جونز مكاسب بنحو 200 ألف وظيفة لشهر يناير، على الرغم من أن بعض المحللين في وول ستريت يتوقعون خسارة.

لا يستطيع البيت الأبيض الوصول إلى البيانات الاقتصادية الحساسة، بما في ذلك تقرير الوظائف الشهري، حتى اليوم السابق لإصداره. يتم تقديم البيانات إلى مجلس المستشارين الاقتصاديين، والذي غالبًا ما يشاركها مع الرئيس.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة