Boeing تفوز بطلبية من قطر لشراء طائرات X777 و Max 737

نشر
آخر تحديث

تلقت شركة Boeing طلبا من شركة الخطوط الجوية القطرية لشراء نسخة شحن جديدة من طائرتها X777 للركاب وطلبا مؤقتا لشراء طائرات من طراز بوينج Max 737 في احتفال في واشنطن يتزامن مع زيارة أمير قطر للولايات المتحدة.

وذكرت رويترز الأسبوع الماضي أن شركة صناعة الطائرات الأميركية تجري مفاوضات متقدمة مع الخطوط الجوية القطرية لشراء نحو 34 من طائرات الشحن المزودة بمحركين في صفقة تبلغ قيمتها مؤقتا 14 مليار دولار بالأسعار المعلنة.

وقال ديف كالهون الرئيس التنفيذي لشركة Boeing في حفل توقيع للعقد في البيت الأبيض "ستكون الطائرة X777 الأفضل في العالم على الإطلاق".

كما وقعت الخطوط الجوية القطرية طلبا مؤقتا لشراء ما يصل إلى 50 طائرة من طراز Max 737، مما يجعل اتفاق اليوم الاثنين صفقة محتملة تضم 100 طائرة في حزمة تتجاوز قيمتها 30 مليار دولار.

وتأتي الإضافة غير المتوقعة لما لا يقل عن 25 طائرة مع وجود خيار لشراء 25 طائرة أخرى، بعد أيام من إلغاء شركة Airbus طلبية لشراء 50 طائرة من طراز إيه321 نيو في خضم نزاع قانوني يتعلق بسلامة طائرات من طراز مختلف.

 

شركة Boeing وأثيوبيا

في نوفمبر الماضي، وافقت شركة Boeing على الإقرار بالمسؤولية عن الأضرار التعويضية في دعاوى قضائية أقامتها عائلات 157 شخصًا قُتلوا في 2019، بعد تحطم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية 737 max.

نتيجة للاتفاق بين Boeing، لن يطلب محامي الضحايا تعويضات عقابية النابعة من تحطم الطائرة ولن تتحدى شركة Boeing الدعاوى القضائية المرفوعة في إلينوي.

وافقت Boeing على قبول المسؤولية عن جميع التعويضات الأضرار.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة