Stc السعودية تطلق MENA Hub باستثمار قيمته مليار دولار لتعزيز الرقمنة ودعم النمو الاقتصادي في السعودية

نشر
آخر تحديث

أعلنت stc السعودية على هامش فعاليات مؤتمر LEAP الدولي الذي انطلقت فعالياته اليوم بالعاصمة السعودية الرياض، عن إطلاق مبادرة انشاء مركز رقمي رئيسي MEAN Hub لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باستثمار بلغت قيمته 1 مليار دولار،وذلك بهدف تمكين النمو في اقتصاد السعودية والناتج المحلي الإجمالي.

ويأتي ذلك بالتعاون مع شركاء إقليميين ودوليين وسيربط المركز 3 قارات مستفيداً من الموقع الاستراتيجي للمملكة، ويعزز الاستثمار في خدمات الاتصال الدولي ومراكز البيانات.

حيث سيتضمن تركيب عدد من الكابلات عالية الكفاءة لتلبية المتطلبات المستقبلية للخدمات السحابية، من خلال الاستثمار بشبكة ألياف بصرية متطورة تضمن توافر الخدمة بشكل مستمر.

وقال الرئيس التنفيذي المهندس عليان بن محمد الوتيد: "تلتزم stc بأن تكون رائدة في التمكين الرقمي لتحقيق رؤية 2030 من خلال تطوير الأعمال الرقمية لتكون المملكة محور المنطقة ولتربط القارات الثلاث. بالإضافة الى جذب الاستثمار الأجنبي المباشر وغير المباشر وتحفيز المزيد من الاستثمارات المحلية. ومن هذا المنطلق قمنا ببناء مركز رئيسي في المنطقة لنحول اهدافنا الى واقع."

ويتم استخدام التقنيات مثل 5G والذكاء الاصطناعي والواقع المعزز في منتجات وخدمات stc المبتكرة بينما تثبت التكنولوجيا الجديدة مثل إنترنت الأشياء والتكنولوجيا السحابية تسارعها في تحقيق أهداف الاستدامة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة