داو جونز يفقد أكثر من 350 نقطة مع ختام تعاملات جلسة الخميس

نشر
آخر تحديث

انخفضت الأسهم الأميركية مع ختام تعاملات جلسة الخميس، حيث عوضت قفزة في عوائد سندات الخزانة التفاؤل القادم من مجموعة أخرى من أرباح الشركات القوية.

 انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 1.05% ليغلق عند 34792.76 نقطة، كما تراجع مؤشر S&P 500 بنسبة 1.48% إلى 4393.66، وانخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 2.07% إلى 13174.65.

وارتفعت جميع المؤشرات الرئيسية بشكل حاد في وقت سابق من الجلسة، حيث رحب المتداولون بأرباح ربع سنوية قوية، لكن تحول مسار الأسهم مع ختام التعاملات لتُنهي الجلسة باللون الأحمر.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة بشكل حاد خلال اليوم، مع تداول سعر الفائدة القياسي لمدة 10 سنوات فوق 2.9% في معظم الجلسة - بالقرب من أعلى مستوى منذ أواخر 2018.

كانت أسهم قطاع الطاقة نقطة ضعف للسوق يوم الخميس، مع هبوط Mosaic بنحو 9.4% وفقد Chevron نحو  4.6%، كما عانت أسهم الطاقة النظيفة أيضًا، حيث تراجعت Invesco Solar ETF بنسبة 7% تقريبًا.

وجاءت الانخفاضات الملحوظة في قطاعات التكنولوجيا من Nvidia، حيث تراجع بنسبة 6%، وخسرت Netflix و Alphabet نحو 3.5% و 2.5% على التوالي.

كما تراجعت أسهم Warner Bros. Discovery بنسبة 6.9% بعد أنباء عن إغلاق الشركة لشبكة CNN+.

بينما ارتفعت أسهم Tesla بنحو 3.2% بعد أن فاقت نتائجها توقعات وول ستريت أمس.

من جهة أخرى، أشار رئيس الفدرالي الأميركي جيروم باول إلى أن رفع أسعار الفائدة قد يكون قادمًا الشهر المقبل.

وفي حديثه في ندوة صندوق النقد الدولي حول الاقتصاد العالمي اليوم الخميس، قال باول إنه "من المناسب من وجهة نظري التحرك بسرعة أكبر قليلاً لرفع أسعار الفائدة، أود أن أقول إن 50 نقطة أساس ستكون مطروحة على طاولة اجتماع مايو ".

ومع ذلك، فإن العديد من المستثمرين البارزين يشككون في قدرة الفدرالي على السيطرة على التضخم دون التسبب في أضرار اقتصادية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة