إيلون ماسك يستحوذ على Twitter في صفقة بلغت 44 مليار دولار

نشر
آخر تحديث

وافق مجلس إدارة Twitter على عرض الاستحواذ المقدم من الملياردير إيلون ماسك لشراء شركة التواصل الاجتماعي وجعلها خاصة، حسبما أعلنت الشركة يوم الاثنين.

قال ماسك في بيان "حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة، وTwitter هو ساحة المدينة الرقمية حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية، أريد أيضًا أن أجعل Twitter أفضل من أي وقت مضى من خلال تحسين الأدوات بميزات جديدة، وهزيمة الروبوتات العشوائية ، يتمتع Twitter بإمكانيات هائلة وأتطلع إلى العمل مع الشركة ومجتمع المستخدمين".

أعلنت شركة Twitter اليوم أنها دخلت في اتفاقية نهائية ليتم الاستحواذ عليها من قبل إيلون ماسك، مقابل 54.20 دولارًا أميركيًا للسهم الواحد نقدًا في صفقة تقدر قيمتها بنحو 44 مليار دولار، وعند الانتهاء من المعاملة، سيصبح Twitter شركة خاصة.

بموجب شروط الصفقة، سيحصل المساهمون في Twitter على 54.20 دولارًا نقدًا لكل سهم من الأسهم العادية في Twitter التي يمتلكونها عند إغلاق الصفقة، ويمثل سعر الشراء زيادة بنسبة 38% على سعر إغلاق سهم Twitter في 1 أبريل 2022، والذي كان آخر يوم تداول قبل أن يكشف ماسك عن حصته البالغة 9% في Twitter.

قال بريت تايلور، رئيس مجلس الإدارة في Twitter: "أجرى مجلس إدارة Twitter عملية مدروسة وشاملة لتقييم اقتراح ماسك مع التركيز على القيمة والتمويل، ستوفر الصفقة المقترحة علاوة نقدية كبيرة، ونعتقد أنها أفضل مسار للمضي قدمًا لمساهمي Twitter".

من المتوقع أن تُتم الصفقة، التي تمت الموافقة عليها بالإجماع من قبل مجلس إدارة Twitter، في عام 2022، رهنًا بموافقة المساهمين في Twitter واستلام الموافقات التنظيمية المعمول بها، واستيفاء جميع الشروط الأخرى.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة