00:28 28-04-2022

إيرادات Qualcomm ترتفع بنسبة 41% مدفوعة بمبيعات شرائح هواتف Android

طباعة

أعلنت شركة Qualcomm عن أرباح الربع الثاني يوم الأربعاء بعد إغلاق الجلسة، متجاوزة توقعات وول ستريت للمبيعات والأرباح، ودفعت السهم للارتفاع بأكثر من 3% في تداولات ما بعد الإغلاق.

 

النتائج الفصلية لـ Qualcomm

ربحية السهم: 3.21 دولار، مقابل 2.91 دولار متوقعة، بزيادة 69% على أساس سنوي.

الإيرادات: 11.16 مليار دولار، مقابل 10.60 مليار دولار متوقعة، بزيادة 41% على أساس سنوي.

مبيعات الرقائق QCT: 9.55 مليار دولار مقابل 8.86 دولار أمريكي متوقعة، بزيادة 52% على أساس سنوي.

ترخيص التكنولوجيا QTL: 1.58 مليار دولار مقابل 1.55 دولار متوقعة، بانخفاض 2% على أساس سنوي.

 

تجني Qualcomm معظم أموالها من بيع المعالجات وأجهزة المودم للهواتف الذكية ومن خلال تقنية الترخيص للاتصال بالشبكات الخلوية.

وتأتي نتائجها القوية يوم الأربعاء وسط شكوك أوسع في السوق بشأن شركات الرقائق في عام 2022، والتي استفادت من الطلب القوي والعرض المحدود خلال أزمة كورونا.

تحت قيادة الرئيس التنفيذي كريستيانو آمون، أكدت Qualcomm للمستثمرين أنها يمكن أن تكون مزودًا للرقائق للعديد من الأسواق الإضافية ويمكنها التنويع بعيدًا.

ونمت جميع أسواق الرقائق الأربعة الرئيسية لشركة Qualcomm خلال الربع المنتهي في مارس.

كما نما سوق الهواتف، وهي أكبر سوق لرقائق Qualcomm ، بنسبة 56% على أساس سنوي لتصل إلى 6.33 مليار دولار، مما يشير إلى أن التباطؤ المحتمل في مبيعات الهواتف الذكية في بيئة تضخمية لم يلحق الضرر بعد بصانع شرائح أندرويد الأساسي.

لا يزال قطاع سوق السيارات صغيرًا من حيث المبيعات، لكن الشركة لا تزال متفائلة بأن الشراكات المذهلة مع شركات صناعة السيارات والموردين ستؤدي إلى مزيد من النمو في المستقبل، حيث أعلنت شركة Qualcomm عن 339 مليون دولار في مبيعات السيارات، بزيادة 41% سنويًا.

وقالت Qualcomm إنها دفعت 764 مليون دولار كأرباح نقدية وأعادت شراء ما قيمته 951 مليون دولار من أسهمها خلال الربع الماضي.