الذهب يُسجل أسوأ أداء يومي منذ بداية مارس

نشر
آخر تحديث

 

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات الإثنين مسجلة أسوأ أداء يومي منذ مطلع مارس أذار مع مكاسب الدولار وارتفاع العائد على سندات الخزانة الأميركية.

وانخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو حزيران بنحو 2.5% أو بمقدار 27.70 دولار عند مستويات 1863.60 دولار للأونصة عند تسوية جلسة الإثنين، وهي أكبر وتيرة انخفاض يومي منذ التاسع من مارس.

أما في المعاملات الفورية، فانخفضت أسعار عقود الذهب بنسبة 1.65% مسجلة 1865.69 دولار للأونصة، بعدما هبطت لأدنى مستوى منذ 16 فبراير شباط مسجلة 1854.36 دولار في وقت سابق من التعاملات.

وتتجه الأنظار نحو اجتماع الاحتياطي الفدرالي الذي سينطلق غداً الثلاثاء وينعقد على مدار يومين، ويفضل صانعو السياسة النقدية مزيداً من التشديد النقدي في ظل الارتفاع الحاد للتضخم.

وعادة ما يلجأ المستثمرون إلى الذهب على اعتباره ملاذ آمن ضد التضخم، لكن في ظل تداول الدولار قرب أعلى مستوى في 20 عاماً وسياسة التشديد النقدي الراهنة تتراجع أسعار المعدن الأصفر.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، هبط سعر البلاتنيوم الفوري بنحو 0.77% مسجلاً 932.4 دولار للأونصة، كما هبط سعر البلاديوم في المعاملات الفورية بنسبة 4.44% عند 2204.5 دولار للأونصة.

وتراجعت العقود الآجلة للفضة تسليم يوليو بنحو 2% عند 22.625 دولار للأونصة.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة