01:44 12-05-2022

ارتفاع مخزونات النفط الخام الأميركية الأسبوع الماضي

طباعة

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم الأربعاء إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت بينما انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأسبوع الماضي.

وزادت مخزونات الخام 8.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السادس من مايو أيار إلى 424.2 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع لرويترز بانخفاض بواقع 0.5 مليون برميل.

وتراجعت مخزون النفط الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما 587 ألف برميل الأسبوع الماضي.

وذكرت الإدارة أن استهلاك مصافي التكرير الأمريكية للنفط زاد 230 ألف برميل يوميًا في الأسبوع الماضي.

وزاد أيضا معدل تشغيل المصافي 1.6 نقطة مئوية خلال الأسبوع.

من جهة أخرى، قفزت أسعار النفط يوم الأربعاء بعد انخفاضها بنحو 10% في الجلستين السابقتين، مدعومة بمخاوف بشأن الإمدادات مع تراجع تدفقات الغاز الروسي إلى أوروبا وعمل الاتحاد الأوروبي على كسب الدعم لفرض حظر نفطي روسي.

وانخفضت تدفقات الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا بمقدار الربع بعد أن أوقفت كييف استخدام طريق عبور رئيسي وألقت باللوم على تدخل القوات الروسية، وكانت هذه هي المرة الأولى التي تتعطل فيها الصادرات عبر أوكرانيا منذ بداية الحرب.

ارتفع خام برنت 5.5% ليسجل عند التسوية 108.09 دولار للبرميل، وقفز خام غرب تكساس 6.47% ليسجل عند التسوية 106.23 دولار اليوم الأربعاء.

وعلى صعيد متصل، قالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين الأميركية تراجعت 3.6 مليون برميل خلال الأسبوع إلى 225 مليون برميل.

وأظهرت البيانات أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل ووقود التدفئة، تراجعت 913 ألف برميل في الأسبوع إلى 104 ملايين برميل.