بيل غيتس يقدم نصائح للشباب قد تساعدهم في تغيير العالم

نشر
آخر تحديث

طُرح على الملياردير الأميركي ومؤسس Microsoft بيل غيتس سؤالاً على موقع Reddit حول النصيحة التي يقدمها للشباب لتغيير العالم إلى الأفضل وإحداث تأثير إيجابي.

وكانت إجابة غيتس بأن الشيء المثالي هو القراءة الكثيرة والعثور على مهارة يستمتع صاحبها بها كثيراً ويكون لها تأثير.

ويرى رابع أغنى رجل في العالم أن القراءة ضرورية لأنها تساعد على اكتشاف مجموعة متنوعة من الاهتمامات والمهارات المحتملة، والتي من الممكن استخدامها بعد ذلك في لوضع بصمة في هذا العالم.

كتب غيتس: بالنسبة للبعض هذا يعني أن تكون رائعاً في العلوم أو الهندسة، بالنسبة للبعض الآخر فهذا يعني أن تكون سياسيًا رائعًا أو ممرضاً أو طبيباً ففرصة التعلم اليوم أفضل من أي وقت مضى.

وذكر غيتس في تصريحات سابقة في العام الماضي أنه يقرأ حوالي 3 ساعات يومياً في العطلات لذلك فهو يتمكن من قراءة العديد من الكتب.

وتابع صاحب الـ66 عاماً: كل كتاب يعلمني شيئاً جديداً أو يساعدني في رؤية الأشياء بشكل مختلف، كنت محظوظاً لأن والديّ شجعاني على القراءة فهي تغذي الشعور بالفضول بشأن العالم، والذي أعتقد أنه ساعدني في دفعي إلى الأمام في مسيرتي المهنية

كما أشار الملياردير الأميركي في تصريحات سابقة إلى أن يحرص دائماً على إنهاء أي كتاب يبدأ في قراءته، حتى إذا لم يعجبه هذا الكتاب، مؤكداً أن تلك العادات في القراءة كانت أساسية في نجاحه.



تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة