إجراءات مشددة في بكين لمواجهة كوفيد-19 وعقوبات تنتظر المخالفين

نشر
آخر تحديث

رفعت السلطات الصينية من شدة التدابير المتخدة في بكين لوقف انتشار كوفيد-19، كما فرضت عقوبات على الشركات وأماكن العمل التي تخالف التعليمات.

وأوضحت وكالة الأنباء الصينية الرسمية أن الشركات المخالفة تجاهلت تعليمات السلطات ولم تجر اختبارات كوفيد-19 على موظفيها معتبرة أن ذلك يساهم في انتشار الفيروس.

ومنذ نحو أسبوع وصلت رسالة نصية على هواتفهم سكان بكين من السلطات، تحثهم فيها على مراقبة تحركاتهم وإخطار المسؤولين إذا تقاطعت تنقلاتهم مع أشخاص مصابين.

وتشهد العاصمة الصينية التي يقطنها نحو 22 مليون نسمة تفشياً لكوفيد-19 مع تسجيل عشرات الإصابات بشكل يومي رغم الحجر الصحي المفروض.

ومعظم الحالات التي يتم تسجيلها تكون في مناطق الحجر الصحي، إلا أن السلطات الصحية لازالت تسجل إصابات معدودة خارج هذه المناطق.

ويوم الثلاثاء 24 مايو / أيار تم تسجيل 590 إصابة جديدة بكوفيد-19 منها 473 حالة لم تظهر أي أعراض للفيروس، وفي اليوم السابق )الإثنين 23 مايو) سُجلت 688 إصابة منها 473 بدون أعراض.

ولا تقدم السلطات الصينية أي تنازلات بشأن سياسة "صفر كوفيد" المتشددة التي تتخذها بالرغم من الخسائر الاقتصادية الهائلة التي تكبدها ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وانعكاسات ذلك على الاقتصاد العالمي وسلاسل الإمداد.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة