وول ستريت ترتفع بعدما جاء محضر اجتماع الفدرالي متماشيًا مع التوقعات

نشر
آخر تحديث

ارتفعت الأسهم يوم الأربعاء بعد أن أظهر محضر الفدرالي لشهر مايو أيار، أن الفدرالي مستعد لرفع أسعار الفائدة أكثر مما توقعته السوق.

وقفز مؤشر داو جونز 0.6% إلى 32120.28 نقطة، وارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.9% إلى 3978.73، وصعد مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.5% إلى 11434.74.

أظهر محضر اجتماع الفدرالي في 3-4 مايو أيار أن المسؤولين رأوا الحاجة إلى رفع أسعار الفائدة بسرعة وربما أكثر مما توقعه السوق، لتهدئة الضغوط التضخمية الأخيرة.

لم يتغير العائد على سندات الخزانة الأميركية لمدة 10 سنوات بشكل طفيف بعد محضر الفدري، حيث توقف عند 2.75% تقريبًا، لكن الأسهم انتعشت إلى أعلى مستوياتها في الجلسة بعد إصدار المحضر.

قفزت أسهم Nordstrom بأكثر من 14% بعد أن تجاوزت الشركة توقعات المبيعات ورفعت توقعاتها للعام بأكمله، واكتسبت شركة Dick’s Sporting Goods حوالي 9.7% بفضل الأرباح القوية على الرغم من تقليص التوقعات.

كان تجار التجزئة في موجة من تقارير الأرباح منذ الأسبوع الماضي والتي جذبت انتباه المستثمرين القلقين لمعرفة كيفية إدارة الشركات للتضخم المرتفع.

في مكان آخر، انتعشت أسهم شركات التكنولوجيا بعد أن قادت خسائر السوق في الجلسة السابقة، حيث قفز Intuit بنسبة 8.2% بعد أن أعلنت شركة البرمجيات الضريبية عن أرباح وإيرادات ربع سنوية أفضل من المتوقع، ورفعت الشركة توقعاتها للربع الحالي.

وارتفع كل من DocuSign و Zoom Video بنسبة تزيد عن 8% أيضًا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة