التضخم والحرب يدفعان بأسعار تذاكر الطيران للارتفاع الجنوني

نشر
آخر تحديث

ارتفاع معدلات التضخم بشكل منتظم مؤخراً، ساهم بالارتفاع الجنوني لأسعار تذاكر الطيران والتي ارتفعت بنسبة 18.6% في أبريل وحده، والتي كانت مرتفعة بالأساس حيث سجل مؤشر أسعار المستهلك لتذاكر الطيران ارتفاعاً بـ 25% في 2021، وهي أكبر قفزة منذ أن بدأ #الاحتياطي_الفدرالي بتتبع المؤشر عام 1989.
 

 

والسبب في ذلك بحسب دراسة أجراها Bank of America أن الإنفاق في شركات الطيران ووكالات السفر قد ارتفع بنسبة 60% على أساس سنوي، بسبب كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وشح المواد الخام وغيرها من الأسباب.

 

بالتالي أسعار تذاكر الطيران قد تستمر بالارتفاع في ظل ارتفاع معدلات التضخم عالمياً واستمرار تداعيات الحرب في أوكرانيا بالتأثير على الاقتصاد العالمي والتي تعتبر شركات الطيران جزءاً مهماً منه.

 

كيف يمكن توفير المال على تذاكر الطيران ؟


- الاستعانة بوكيل سفر :


بعد الآثار السلبية الهائلة التي أصابت وكلاء السفر، تشهد هذه الصناعة عودة قوية، ويرجع ذلك إلى حد كبير لتغير قيود السفر بشكل سريع ومستمر بين البلدان، ونتيجة لذلك، يتدفق المستهلكين على وكلاء السفر كمصدر موثوق للمعلوماتـ كما يمكن لوكلاء السفر مساعدتك أيضاً في توفير مبلغ مناسب من المال عن طريق الخصومات والعروض وغيرها.


- المرونة والتخطيط المسبق:


قبل انتشار الوباء، كانت المرونة عند حجز السفر هي المفتاح لتوفير المال، ولكن الآن ، هناك حاجة إلى مزيد من المرونة، لذلك السفر إلى مطار بديل مقابل تكلفة أرخص، أو السفر مع شركة طيران اقتصادية ومنخفضة التكلفة إحدى اهم الوسائل لتوفير المال أثناء السفر.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة