النفط يتراجع مع تخوف المستثمرين من أن يضر رفع الفائدة الأميركية بالطلب

نشر
آخر تحديث

انخفضت أسعار النفط بنحو دولارين للبرميل يوم الخميس بعد جولة أخرى من التصريحات من رئيس الفدرالي جيروم باول والتي أثارت مخاوف من أن رفع أسعار الفائدة الأميركية من شأنه أن يبطئ النمو الاقتصادي.

استقرت العقود الآجلة لخام برنت عند 110.05 دولار للبرميل، منخفضة 1.5%، استقرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس عند 104.27 دولار للبرميل، منخفضة 1.8%.

قال باول إن تركيز الفدرالي على كبح التضخم كان غير مشروط، وأن سوق العمل كان قويًا بشكل غير مستدام، وهي تصريحات أثارت المخاوف من المزيد من رفع أسعار الفائدة.

خرجت شركات تكرير النفط الأميركية الكبرى ووزيرة الطاقة جينيفر جرانهولم من اجتماع طارئ بشأن القضية دون حلول ملموسة لخفض الأسعار، وفقًا لمصدر مطلع على المناقشات، لكن الجانبين اتفقا على العمل معًا.

قالت مصادر لرويترز، إن أوبك والدول المنتجة المتحالفة معها بما في ذلك روسيا ستلتزم على الأرجح بخطة لزيادة الإنتاج في أغسطس آب على أمل تخفيف أسعار الخام والتضخم، حيث يعتزم الرئيس الأميركي جو بايدن زيارة السعودية.

اتفقت أوبك في اجتماعها الأخير في 2 يونيو على زيادة الإنتاج بمقدار 648 ألف برميل يوميًا في يوليو، وبنفس المقدار في أغسطس، ارتفاعًا من الخطة الأولية لإضافة 432 ألف برميل يوميًا شهريًا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة