أبرز أخبار الأسواق العربية والعالمية من CNBC عربية

نشر
آخر تحديث

خسائر أسبوعية حادة لأسواق الخليج.. والهبوط مستمر في بورصة مصر

تراجع مؤشر السوق السعودي الرئيسي بأكثر من 4% خلال الأسبوع الرابع من يونيو الحالي مسجلاً الانخفاض الأسبوعي الثالث على التوالي.

وأغلق المؤشر عند مستويات 11310 مسجلاً أدنى إغلاق أسبوعي له في نحو 6 أشهر.

وتراجع المؤشر الثلاثيني المصري بأكثر من 4% في الأسبوع الرابع من يونيو مسجلاً الانخفاض الأسبوعي الثاني على التوالي.

كما سجل المؤشر إغلاقاً اسبوعياً دون مستويات 9500 نقطة للمرة الأولى له في 26 شهراً.

كما أنخفض مؤشر الكويت الأول بأكثر من 200 نقطة متراجعاً للأسبوع الثالث على التوالي.

وفي سوق أبوظبي، تراجع المؤشر العام بأكثر من 2% خلال الأسبوع مسجلاً أدنى إغلاق له في نحو 4 أشهر بضغط من قياديات البنوك.

 

مؤشر داو جونز يُسجل أول المكاسب الأسبوعية منذ مايو أيار الماضي

ارتفع مؤشر داو جونز 800 نقطة الجمعة ليمحو خسائر جلسات الأسبوع، ويسجل المؤشر الأميركي مكاسب أسبوعية لأول مرة منذ مايو أيار.

وخلال جلسة الجمعة، ارتفع مؤشر داو جونز 2.68% إلى 31500.68 مع تسارع المكاسب في الساعة الأخيرة من التداول، وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 3.06% إلى 3911.74، وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 3.34% إلى 11607.62.

وعلى الصعيد الأسبوعي، ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز بحوالي 6.5%، في حين ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 7.5%، ومؤشر داو جونز بنسبة 5.4%.

الأسهم الأوروبية تُسجل أفضل جلسة في أكثر من 3 أشهر

أغلقت الأسواق الأوروبية على ارتفاع حاد الجمعة لتنهي أسبوعاً متقلباً، حيث قام المستثمرون في جميع أنحاء العالم بتقييم التضخم والمخاوف من حدوث ركود اقتصادي.

وأغلق مؤشر Stoxx 600 الأوروبي مرتفعاً بنسبة 2.6%، مُسجلاً أفضل جلسة منذ أكثر من 3 أشهر، مع إضافة أسهم قطاع التكنولوجيا 3.8% لقيادة المكاسب حيث أنهت جميع القطاعات في المنطقة الإيجابية.

واتخذت البنوك المركزية الأسبوع الماضي خطوات قوية لكبح جماح التضخم، كما يأمل المستثمرون الآن في السيطرة على أسعار المستهلكين المرتفعة مع تراجع أسعار السلع، لا سيما النفط الذي تراجع بشكل حاد في الأيام الأخيرة.

 

استقرت أسعار النفط الجمعة، مدعومة بنقص المعروض، لكنها سجلت ثاني انخفاض أسبوعي لها وسط مخاوف من أن ارتفاع أسعار الفائدة قد يدفع الاقتصاد العالمي إلى الركود.

وفي التسوية، ارتفع خام برنت 2.8% إلى 113.12 دولار للبرميل، وارتفع خام غرب تكساس 3.2% إلى 107.62 دولار.
 
 

الذهب يرتفع مع انخفاض الدولار رغم المخاوف من ارتفاع أسعار الفائدة

 

ارتفع الذهب الجمعة مع تراجع الدولار، وعززت مخاوف الركود جاذبيته كملاذ آمن، لكن رفع أسعار الفائدة الذي يلوح في الأفق يضع الأصول غير ذات العوائد في طريقها للانخفاض الأسبوعي.

وارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.1% إلى 1824.69 دولاراً للأونصة، بعد أن لامس في وقت سابق أدنى مستوى في أسبوع واحد عند 1816.10 دولاراً، كما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 1830.3 دولار.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة