الأسواق الأميركية تتراجع خلال الأسبوع وداو جونز يهبط بنسبة 1.3%

نشر
آخر تحديث

ارتفعت الأسهم يوم الجمعة لتبدء الربع الثالث على مكاسب، بعد أن سجل مؤشر S&P 500 أسوأ أداء في النصف الأول منذ عقود.

وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 1.1% إلى 31.097.26 نقطة، كما ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 1.1% إلى 3825.33، كما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.9% إلى 11127.85.

ساهمت أسهم شركات بناء المنازل في ارتفاع السوق، مع صعود PulteGroup بنسبة 6.5%، كما ارتفعت أسهم Etsy بنسبة 9% لتقود مؤشر S&P 500 لأعلى.

قادت McDonald’s مؤشر داو جونز للارتفاع مع تحقيقها مكاسب بنسبة 2.5%. كما ارتفعت أسهم Coca-Cola و Boeing بأكثر من 2%.

وعلى الرغم من مكاسب جلسة الجمعة، إلا أن المؤشرات الرئيسية سجلت خسائر أسبوعية، حيث هبط مؤشر داو جونز بنسبة 1.3% خلال الأسبوع، وفقد مؤشر S&P 500 نحو 6.7%، وأغلق مؤشر ناسداك المركب على انخفاض بنسبة 4.1%.

ظل المستثمرون يركزون على إشارات التحذير من العديد من الشركات التي خفضت توقعات أرباحهم، مما زاد من مخاوف المستثمرين من أن استمرار التضخم عند أعلى مستوياته منذ عقود قد يستمر في الضغط على أسعار الأسهم.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، قال معهد إدارة التوريد إن نشاط التصنيع في يونيو حزيران كان أضعف من المتوقع، حيث انخفض مؤشرها إلى 53 في الشهر، وهي أدنى قراءة منذ يونيو 2020.

وينظر المشاركون في السوق الآن إلى موسم أرباح الربع الثاني وتقرير التوظيف الصادر عن وزارة العمل لشهر يونيو حزيران واجتماع السياسة النقدية للفدرالي الأميركي في وقت لاحق في يوليو تموز.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة