مشاكل سلاسل التوريد تؤثر على عدد السيارات التي سلمتها Tesla في الربع الثاني

نشر
آخر تحديث

نشرت Tesla أرقام إنتاج السيارات وتسليمها في الربع الثاني لعام 2022. فيما يلي الأرقام الرئيسية:

إجمالي عمليات التسليم في الربع الثاني: 254 ألف سيارة

إجمالي الإنتاج في الربع الثاني: 258 ألف سيارة

انخفضت أرقام التسليم، مقارنة بالربع الأول من العام الجاري بنسبة 17.9%، بينما نمت أرقام التسليم على أساس سنوي بنسبة 26.5%.

قالت الشركة في بيان لمجموعة المساهمين في الربع الأول: "نخطط لتنمية قدرتنا التصنيعية في أسرع وقت ممكن، على مدى أفق متعدد السنوات، نتوقع أن نحقق متوسط نمو سنوي بنسبة 50% في تسليمات السيارات".

في الصين خلال الربع الثاني، اضطرت Tesla إلى إغلاق أو السماح فقط بالعمليات الجزئية في مصنعها في شنغهاي لأسابيع بسبب أوامر الصحة العامة المتعلقة بفيروس كورونا.

كما أثرت مشكلات أخرى على شركة Tesla وصناعة السيارات بشكل عام خلال الربع الماضي، أبرزها كانت سلاسل التوريد، والتي تفاقمت بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وتكافح Tesla مع ارتفاع تكاليف البناء وبدء الإنتاج في مصانعها الجديدة في أوستن وتكساس وبرلين بالإضافة إلى مصانعها في فريمونت وكاليفورنيا وشنغهاي.

وأعرب الرئيس التنفيذي إيلون ماسك عن أسفه علنًا لأن المصانع الجديدة تكلف مليارات Tesla، لكنها لم تكن قادرة بعد على تصنيع ما يكفي من المركبات والبطاريات لتبرير تكاليفها.

نظرًا لأن الشركات الناشئة وشركات صناعة السيارات القديمة تقدم المزيد من عمليات الإنتاج في السيارات الكهربائية الجديدة، فمن المتوقع أن تنخفض حصة Tesla في سوق السيارات الكهربائية العالمية والمحلية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة