11:26 05-07-2022

سوديك المصرية تتقدم بعرض استحواذ على أسهم مدينة نصر للإسكان والتعمير

طباعة

قالت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) في بيان الثلاثاء 5 يوليو تموز إنها قدمت عرضاً غير ملزم للاستحواذ النقدي المحتمل على نسبة تصل إلى 100% من أسهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير المدرجة بالبورصة المصرية.

وقالت سوديك إنها قدمت عرضاً غير ملزم إلى مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عرضت من خلاله سعر شراء إرشادي يتراوح ما بين 3.20 جنيه مصري إلى 3.40 جنيه مصري للسهم، مع مراعاة الشروط والافتراضات والأحكام المنصوص عليها في العرض غير الملزم.‭‭‭ ‬‬‬

ومتوسط السعر الاسترشادي والذي يبلغ 3.30 جنيه مصري للسهم يقدر الشركة عند 6.18 مليار جنيه مصري (328 مليون دولار)، بعلاوة 32% عن سعر إغلاق مدينة نصر للإسكان والتعمير في الرابع من يوليو تموز.

وقالت سوديك "إن التوجه الاستراتيجي لشركة سوديك والمدعوم من مساهميها الرئيسين شركة الدار العقارية وشركة ADQ القابضة اللذان يمتلكان 85.5% من شركة سوديك منذ ديسمبر 2021، يتمثل في التوسع في سوق العقارات في مصر ومواصلة تعظيم محفظتها من المشروعات العقارية".

يخضع العرض لإتمام التقييم النافي للجهالة الشامل بشكل مرضي يتناسب مع الحصول على الموافقات التنظيمية المعمول بها وغيرها من الشروط العديدة الأخرى ومنها الموافقات المؤسسية الداخلية لشركة سوديك وكذلك الموافقات الداخلية لمساهمي شركة سوديك الرئيسيين.