أغذية الإماراتية تسعى للحصول على 60% في أبو عوف المصرية

نشر
آخر تحديث

قالت مجموعة أغذية الإماراتية للأغذية والمشروبات اليوم الخميس إن مجلس إدارتها وافق على مقترح شراء 60% من شركة أبو عوف المصرية بقيمة 2.92 مليار جنيه مصري ما يُعادل نحو 154.99 مليون دولار.

تجري أغذية، التي تملك حكومة أبوظبي غالبيتها من خلال شركة الاستثمار الحكومية إيه.دي.كيو، منذ أواخر 2020 سلسلة من عمليات الاستحواذ في المنطقة، والتي شملت صفقات في مصر في السابق، إذ تسعى لأن تصبح واحدة من أكبر شركات صناعة المواد الغذائية في الشرق الأوسط.

وتشمل صفقات استحواذ إيه.دي.كيو في مصر شراء حصص بقيمة 1.85 مليار دولار في خمس شركات مدرجة في أبريل نيسان. وفي مايو أيار، قالت وكالة أنباء الإمارات إن إيه.دي.كيو ستخصص استثمارات بعشرة مليارات دولار لمشروعات مع مصر والأردن تشمل قطاعات الزراعة والأدوية والمعادن والبتروكيماويات والمنسوجات.

وقالت أغذية في إفصاح للبورصة إنها تسعى للاستحواذ على حصة الأغلبية في أبو عوف، المعروفة أيضًا باسم مجموعة عوف.

وعند إتمام الصفقة، وهو مرهون بالحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية، سيمتلك المؤسسون 30%، وستمتلك تي.سي.في، وهي شركة استثمار مباشر مصرية خاصة استثمرت في أبو عوف في 2019، حصة 10%.

 

النتائج المالية لشركة أغذية الإماراتية

ارتفعت أرباح مجموعة أغذية الإماراتية بنسبة 64% في الربع الأول من 2022 على أساس سنوي، كما تجاوزت إيراداتها حاجز المليار درهم لأول مرة منذ تأسيس المجموعة.

ووفقاً لنتائج أعمال الشركة الصادرة اليوم الإثنين 9 أيار مايو، بلغ صافي الأرباح مستوى 82 مليون درهم، أما صافي الإيرادات فارتفع 58% خلال الفترة من يناير كانون الثاني وحتى مارس آذار عند 1.05 مليار درهم وذلك بالمقارنة بنفس الفترة من 2021.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة