أسعار النفط تنخفض متأثرة بتحذيرات من تباطؤ اقتصادي

نشر
آخر تحديث

تراجعت أسعار النفط 2% اليوم الثلاثاء بعد زيادة بأكثر من خمسة دولارات للبرميل في الجلسة السابقة بفعل مخاوف من تضرر الطلب على النفط من تباطؤ اقتصادي محتمل، لكن قلة الإمدادات وانخفاض الدولار حدا من الخسائر.

وبحلول الساعة 11:53 بتوقيت غرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسوية سبتمبر أيلول 1.62 دولار أو 1.5% إلى 104.65 دولار للبرميل.

وصعد العقد 5.1% أمس الاثنين وهي أعلى زيادة منذ 12 أبريل نيسان.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس آب 1.87 دولار أو 1.8% إلى 100.73 دولار للبرميل. وقفز العقد 5.1% أمس الاثنين في أعلى زيادة مئوية منذ 11 مايو أيار.

وينقضي أجل عقد أغسطس آب لخام غرب تكساس الوسيط غداً الأربعاء وسجلت العقود الآجلة لسبتمبر أيلول الأكثر تداولاً 99.66 دولار للبرميل بانخفاض 1.76 دولار أو 1.8%.

وذكرت صحيفة فايننشال تايمز أن صندوق النقد الدولي حذر اليوم الثلاثاء من أن أي تحرك روسي لوقف إمداد أوروبا بالغاز سيؤدي إلى انكماش اقتصادي بأكثر من 5% خلال العام المقبل في جمهورية التشيك والمجر وسلوفاكا وإيطاليا.

وأبلغت شركة غازبروم الروسية العملاء في أوروبا بأنها لا تضمن إمدادات الغاز بسبب الأوضاع "الاستثنائية" حسبما ورد في خطاب اطلعت عليه رويترز.

وتأثرت الأسعار أيضاً بفعل توقعات بزيادة مخزونات الخام الأميركية.

وكشف استطلاع مبدئي للرأي أجرته رويترز أن مخزونات الخام ونواتج التقطير الأميركية قد تكون زادت في الأسبوع الماضي، في حين من المرجح انخفاض مخزونات الوقود.

واضطربت أسعار النفط بفعل مخاوف متعلقة بالإمدادات بعد عقوبات غربية على إمدادات الخام والوقود الروسية أدت إلى اضطراب الشحنات التجارية إلى المصافي ثم إلى المستهلكين، فضلاً عن زيادة مخاوف من أن تؤدي محاولات البنك المركزي الأميركي السيطرة على التضخم إلى ركود يخفض الطلب مستقبلاً على الوقود.

وتلقت أسعار النفط دعماً من انخفاض الدولار اليوم الثلاثاء. وحومت العملة الأميركية عند أدنى مستوى في أسبوع، الأمر الذي يجعل النفط المقوم بالدولار أقل ثمناً لحائزي العملات الأخرى.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة