شبكة CNBC عربية تجري عملية تحول شاملة لتطوير محطتها التلفزيونية ومنصاتها الرقمية والتوسع جغرافياً

نشر
آخر تحديث

ضمن خطة تحوّل شاملة تعزز من مكانتها الإقليمية، أعلنت CNBC عربية، شبكة المال والأعمال الأولى في المنطقة العربية، عن عملية تطوير واسعة في خدماتها الإعلامية، وذلك من خلال التوسع جغرافياً في كلٍ من قطر والسعودية، لتقديم محتوى إعلامي محلي متميز وغير تقليدي يخاطب خصوصية كل دولة.


وتتضمن خطة التحول تحديث آليات العمل في المحطة الفضائية والبوابة الإلكترونية والتطبيقات وكافة المنصات الرقمية، من خلال الاستعانة بأحدث التقنيات والابتكارات الرقمية لتعزيز جودة المحتوى الإعلامي بما يرتقي لتطلعات المشاهدين والمتابعين، مستفيدة من خبرات كبيرة في مجال الصحافة والإعلام يحملها فريق العمل على مدار 20 عاماً من التواجد في المنطقة العربية.

 

خطة التحول

 

وقال محمد برهان الرئيس التنفيذي لـ CNBC عربية: "تُعد خطة التحول التي ننفذها حالياً أبرز مرحلة تمر بها الشبكة منذ إطلاقها، حيث تأتي في هذه الفترة الدقيقة التي تشهد تحولات جذرية للاقتصادات العربية متأثرة باتجاهات المناخ الاقتصادي العالمي. ويؤكد هذا التزامنا بمواصلة تقديم خدمات متفردة لشبكتنا الواسعة من المتابعين المهتمين بالمال والأعمال في المنطقة العربية من خلال مواكبة التقنيات التكنولوجية في صناعة المحتوى الإعلامي بمختلف أنواعه وعلى كافّة المنصات التابعة للشبكة. واعتمدت خطة التحول بشكل أساسي على نتائج بحث علمي وعملي مستفيض أجريناه بهدف استكشاف الطرق المثلى نحو مواكبة التحول الإعلامي والرقمي الذي طرأ على واقع الإعلام المرئي خلال السنوات الخمس الأخيرة".

 

الثقة

 

وأضاف برهان أن علاقة الثقة التي بنتها CNBC عربية ورسختها مع متابعيها منذ انطلاقتها على مدى السنوات العشرين الماضية، تتعزز اليوم عبر تقديم المضمون الإعلامي بالقيّم الصحفية المعهودة منها، ولكن بحلة جديدة تلائم أحدث التطورات التقنية.  

 

التحديات

  

وتابع الرئيس التنفيذي لـ CNBC عربية: "التحدي الرئيسي الذي يواجه المؤسسات الإعلامية التقليدية هو كيفية تغيير قواعد وآليات العمل لتواكب تطلعات المتابعين وفئة الشباب على وجه الخصوص، الذين باتوا يبحثون عن المضمون الذي يهمهم عبر قنوات إعلامية غير تقليدية".

 

 

الحيادية ، الدّقة والموضوعية

  

تعد CNBC عربية منصة إعلامية متكاملة تضم محطة تلفزيونية ووسائط رقمية متعددة، وهي ضمن شبكة إعلامية عالمية تلتزم بمعايير صحفية راسخة وتطبق قيّم مهنية تستند بشكل أساسي على الحيادية والدقة والموضوعية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة