نمو إيرادات شركة Tesla بنحو 41% في الربع الثاني

نشر
آخر تحديث

أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربايئة Tesla عن نتائجها المالية للربع الثاني بعد إغلاق جلسة الأربعاء 20 يوليو، والتي جاءت كالآتي:

ربحية السهم: 2.27 دولار، مقابل 1.81 دولار متوقعة

الإيرادات: 16.93 مليار دولار، مقابل 17.1 مليار دولار المتوقعة

في وقت مبكر من هذا الشهر، أبلغت شركة Tesla عن تسليم أكثر من 254 ألف سيارة كهربائية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2022، مما يُظهر نموًا بنسبة 27% عن الربع السابق من العام الماضي، ولكنه انخفض بنسبة 18% عن الربع الأول من هذا العام.

أدت الحرب الروسية الأوكرانية وتفشي كورونا في الصين إلى تفاقم النقص المستمر في أشباه الموصلات، إلى جانب عقبات أخرى في سلسلة التوريد، حيث أجبرت قيود كورونا في شنغهاي Tesla على تعليق الإنتاج مؤقتًا في مصنعها هناك خلال الربع الثاني من عام 2022.

كما أعرب الرئيس التنفيذي إيلون ماسك عن أسفه لارتفاع تكاليف بدء الإنتاج في مصانع جديدة في أوستن وتكساس وغرونهايد في براندنبورغ بألمانيا، حيث قال ماسك إن المصنعين الجديدين "أفران أموال ضخمة."

من جهته، أعلن الرئيس التنفيذي عن تخفيضات حادة في عدد الموظفين في يونيو.

بالإضافة إلى خسائر العملة المشفرة الأكبر من حيث القمية السوقية بتكوين، حيث قال المحلل في باركلي، بريان جونسون، يوم الإثنين، إنه يتوقع أن تسجل Tesla انخفاضًا يصل إلى ما يقرب من 460 مليون دولار بسبب انخفاض عملة بتكوين.

من جهة أخرى، سجلت Tesla مؤخرًا علامة فارقة مع نشر موظف على LinkedIn هذا الأسبوع أن الشركة تجاوزت إنتاج مليوني سيارة في مصنعها فيFremont ، كاليفورنيا.

وفقًا لمذكرة البيت الأبيض الصادرة في 28 يونيو، تخطط Tesla أيضًا "لبدء إنتاج معدات Supercharger الجديدة، والتي ستمكن السائقين الذين لا يستخدمون سيارات Tesla EV في أميركا الشمالية من استخدام Tesla Superchargers

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة