شركة Pfizer تُحقق أعلى إيرادات فصلية على الإطلاق بـ 27.7 مليار دولار

نشر
آخر تحديث

تجاوزت إيرادات وأرباح Pfizer في الربع الثاني توقعات وول ستريت، مدفوعة بمبيعات لقاح كورونا وعلاجها المضاد للفيروسات Paxlovid.

حققت شركة Pfizer إيرادات قدرها 27.7 مليار دولار، بزيادة قدرها 47% عن نفس الفترة من العام الماضي لتحقق بذلك أكبر إيرادات ربع سنوية على الإطلاق.

سجلت شركة الأدوية 9.9 مليار دولار في صافي الدخل، بزيادة 78% عن الربع الثاني من عام 2021.

وإليك كيفية أداء الشركة مقارنة بما توقعته وول ستريت للربع الثاني، بناءً على متوسط تقديرات المحللين التي جمعتها Refinitiv:

ربحية السهم: 2.04 دولار للسهم، مقابل 1.78 دولار متوقعة

الإيرادات: 27.7 مليار دولار، مقابل 25.7 مليار دولار متوقعة

 

حقق لقاح كورونا من شركة Pfizer إيرادات قدرها 8.8 مليار دولار للربع الثاني، بينما بلغ إجمالي مبيعات Paxlovid 8.1  مليار دولار.

حافظت الشركة على توقعات مبيعاتها لعام 2022 للقاح بقيمة 32 مليار دولار ولا تزال تتوقع 22 مليار دولار لـ Paxlovid.

كررت شركة Pfizer إلى حد كبير توقعات الإيرادات والأرباح الإجمالية لعام 2022، حيث تتوقع الشركة مبيعات تتراوح بين 98 مليار دولار و 102 مليار دولار هذا العام وربح السهم من 6.30 دولار إلى 6.45 دولار.

وقعت شركة Pfizer وشريكتها الألمانية BioNTech صفقة بقيمة 3.2 مليار دولار في يونيو لتوفير 105 ملايين جرعة لقاح للحكومة الأميركية قبل حملة التطعيم المتوقعة في الخريف.

وقالت الشركات إن تسليم اللقاحات يمكن أن يبدأ في أقرب وقت في أواخر الصيف مع استمرار الشحنات حتى الربع الرابع.

طلبت إدارة الغذاء والدواء الأميركية من صانعي اللقاحات البدء في تطوير لقاحات تستهدف المتحورات الفرعية omicron BA.4 و BA.5، والتي تسود الآن في الولايات المتحدة BA.4 و BA.5 تسببت في موجة من العدوى الصيفية لأنهم أكثر قابلية للانتقال من المتغيرات السابقة.

يشعر مسؤولو الصحة العامة بالقلق من أن الولايات المتحدة ستواجه موجة كبيرة من عدوى كورونا هذا الخريف حيث تتضاءل المناعة من اللقاحات ويتوجه الناس إلى الداخل هربًا من الطقس البارد.

يأمل العلماء ومسؤولو الصحة في أن توفر اللقطات المحدثة التي تستهدف أيضًا أوميكرون حماية أكثر دوامًا هذا الخريف.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة