ارتفاع إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز 2% في يوليو

نشر
آخر تحديث

ذكرت مصادر إعلامية روسية الاثنين 1 أغسطس آب، نقلاً عن مصادر مطلعة أن روسيا زادت إنتاجها اليومي من النفط ومكثفات الغاز في يوليو تموز بنسبة 2% مقارنة بالشهر السابق إلى 1.468 مليون طن.

أوبك

صرح الأمين العام لـ"أوبك" "هيثم الغيص" بأن عضوية روسيا في تحالف "أوبك+" حيوية لنجاح السياسة الإنتاجية.

وأضاف "الغيص" في مقابلة مع وكالة الأنباء الكويتية أن روسيا ليست في منافسة مع "أوبك"، بل إن موسكو تعد لاعباً كبيراً ورئيسياً ومؤثراً للغاية في خريطة الطاقة العالمية.

تأتي تصريحات "الغيص" قبيل ترأسه لأول اجتماع له مع "أوبك+" في الثالث من أغسطس آب الجاري، وتشير التوقعات إلى أن تحالف "أوبك+" سوف يبقي على سياسته الإنتاجية دون تغيير شهر سبتمبر أيلول، وذلك على الرغم من مطالبة الولايات المتحدة بزيادة الإنتاج.

هذا، وقد أنتجت روسيا 885 ألف برميل يوميا بأقل من حصتها الإنتاجية ضمن اتفاق "أوبك+" خلال يونيو حزيران، لكن هذا يعد تحسنيا عند المقارنة بالتراجع البالغ 1.28 مليون برميل يوميا في مايو أيار.

ووفق تقديرات "رويترز"، ارتفع إنتاج الخام الروسي إلى 9.78 مليون برميل يومياً في يونيو حزيران من 9.27 مليون برميل يومياً في مايو أيار.

مجموعة السبع

لا تزال دول مجموعة السبع تناقش مقترح فرض سقف على أسعار الصادرات الروسية من النفط ضمن جهود تغليظ العقوبات ضد موسكو وتجريد الأخيرة من إيرادات الطاقة.

وعقبت محافظ البنك المركزي الروسي "إلفيرا نابيولينا" على مناقشات دول الغرب بالقول إن موسكو لن تضخ النفط إلى الدول التي ستفرض سقفاً على أسعار الخام الروسي، لكن سيتم إعادة توجيه النفط ومشتقاته إلى البلدان المستعدة للتعاون مع روسيا.

وأضافت "نابيولينا" بأن هذه الخطوة حال إقرارها سوف تؤدي إلى مزيد من الارتفاع في أسعار النفط بالأسواق العالمية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة