مؤشر مديري المشتريات في الإمارات يرتفع إلى 55.4 نقطة في يوليو مع ارتفاع نمو المبيعات

نشر
آخر تحديث

سجل مؤشر مديري المشتريات الرئيسي في الإمارات 55.4 نقطة في شهر يوليو تموز ارتفاعاً من 54.8 نقطة تم تسجيلها في يونيو حزيران، مع ارتفاع في معدل نمو المبيعات بسبب امتناع الشركات عن رفع أسعارها.

وارتفع حجم الأعمال الجديدة في شهر يوليو تموز بسبب ظروف الطلب المواتية والأسعار التنافسية واجهود التسويق وتوسيع نطاق الأعمال، حيث سجل نمو ملحوظ وسريع في المبيعات مقارنة بشهر يونيو حزيران.

وارتفع الطلب الدولي على الإنتاج غير المنتج للنفط من الإمارات في بداية الربع الثالث.

ورفعت الشركات من إنتاجها في يوليو نتيجة النمو المستدام في أحجام الأعمال الجديدة، وكان معدل التوسع هو أسرع معدل مكرر في عام 2022، ليضاهي مستويات مايو أيار.

وأشارت البيانات وجود ضغوط على الطاقة الإنتاجية بين الشركات غير المنتجة للنفط، حيث ارتفعت نسبة الأعمال المعلقة بأسرع وتيرة منذ شهر مارس 2020، واستجابة لهذا المعطى، واصلت الشركة جهودها في التوظيف.

ورفعت الشركات من مشترياتها من مستلزمات الإنتاج في شهر يوليو في ظل تقارير تشير إلى تحسن ظروف الطلب وزيادة احتياجات الإنتاج وإطلاق في مشاريع جديدة.

وسجلت الشركات أن الموردين تمكنوا بشكل عام من تسليم السلع المشتراة في الوقت المناسب خلال شهر يوليو مع تحسن أداء الموردين للشهر العاشر على التوالي.

 

أسعار السلع

 

قال وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري الخميس 21 يوليو تموز، إن ارتفاع أسعار السلع يمثل تحدياً عالمياً، مؤكداً أن وزارة الاقتصاد لديها سياسات وخطط مدروسة لاحتواء أية زيادات غير مبررة بأسواق الدولة.

وأوضح أن العالم يشهد اليوم عدداً من التحديات الاقتصادية والجيوسياسية، التي أثرت بشكل مباشر على خطوط التجارة ومناطق الإنتاج والزراعة وحركة سلاسل التوريد، وهو ما أدى إلى اختلالات في العرض والطلب لأغلب السلع ومن ثم زيادة معدلات التضخم وارتفاع أسعار السلع الأساسية وخاصة الغذائية منها.

 

النمو الاقتصادي

 

في تصريحات سابقة لـCNBC عربية، قال وزير الاقتصاد الإماراتي إنه يتوقع نمو اقتصاد بلاده بنسبة 4% في عام 2021 ، وتحقيق نمو بنسبة 5% في 2022.

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة