رئيس جهاز تنظيم شبكات الطاقة في ألمانيا: يجب على ألمانيا خفض استخدام الغاز بشكل أكبر لتفادي حدوث أزمات في الشتاء

نشر
آخر تحديث

قال كلاوس مولر رئيس جهاز تنظيم شبكات الطاقة في ألمانيا إن على المستهلكين في ألمانيا توفير ما لا يقل عن 20% من استهلاكهم للطاقة لتجنب نقص الغاز بحلول ديسمبر كانون الأول بسبب انخفاض واردات الغاز الروسي.

وخفضت شركة غازبروم الروسية تدفقات الغاز إلى ألمانيا عبر خط أنابيب نورد ستريم 1 إلى 20% من طاقته مما يزيد الضغط على أكبر اقتصاد في أوروبا لتوفير الغاز لفصل الشتاء.

وقال مولر إن على ألمانيا أيضاً خفض صادراتها من الغاز إلى الدول المجاورة 20% واستيراد ما بين 10 و15 غيغاوات ساعة من الغاز لتجنب النقص.

وقال مولر في مقابلة مع صحيفة فيلت ام زونتاج نُشرت اليوم السبت "اذا لم نوفر كثيراً ولم نحصل على أي غاز إضافي فسنواجه مشكلة".

ورفعت ألمانيا الشهر الماضي المستوى المستهدف من الكميات المخزنة للخريف إلى 75% بحلول الأول من سبتمبر أيلول و85% بحلول الأول من أكتوبر تشرين الأول و 95% بحلول الأول من نوفمبر تشرين الثاني وطبقت تدابير لتوفير الطاقة.

ووفقاً لخطة الحكومة للطوارئ في قطاع الغاز سيتم إعطاء الأولوية للمنازل في حالة حدوث أزمة في إمدادات الغاز ولكن مولر قال إن إعطاء الأولوية لا يعني أن الأسر يمكن أن تستخدم الغاز بشكل مفرط
في هذه الحالة.

وأضاف مولر "من أجل تأمين الوظائف، أعتقد أن إجراءات التقشف للمنازل أمر مشروع".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة