أسعار الذهب تتراجع في بداية الأسبوع مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية

نشر
آخر تحديث

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين 8 أغسطس آب في مستهل تعاملات الأسبوع بعد أن عززت بيانات الوظائف الأميركية القوية الأسبوع الماضي احتمال رفع الاحتياطي الفدرالي أسعار الفائدة بشكل كبير مما أدى إلى ارتفاع عوائد الدولار والخزانة الأميركية.        

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1771.74 دولار للأونصة في الساعة 0454 بتوقيت غرينتش بعد انخفاضه 1% في الجلسة السابقة.      

وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1788.20 دولار.

 

بداية هادئة

 

قال ستيفن إينيس من مؤسسة إس. بي.آي لإدارة الأصول "بدأ الذهب بشكل هاديء في الوقت الذي ما زالت فيه السوق تستوعب الآثار المترتبة على تقرير الوظائف الأميركي القوي وإلى أي مدى سيؤثر على مجلس الاحتياطي الفدرالي.           

وأضاف "أعتقد أن زيادة يوليو في الوظائف غير الزراعية ترفع احتمالات

رفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس في سبتمبر والتي لا بد وأن تكون سلبية بالنسبة للذهب".

وكان الذهب أنهى الأسبوع الماضي على مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.

وقال بارت ميليك، رئيس استراتيجيات السلع في TD Securities، "ارتفع الذهب مؤخرًا على أساس فكرة أن بنك الاحتياطي الفدرالي سوف يتحول من متشدد إلى متشائم، لكن بيانات الوظائف تظهر أن الاقتصاد الأميركي قوي وهذا يمكن أن يدفع بنك الاحتياطي الفدرالي إلى أن يكون أكثر عدوانية، وهي ليست قصة جيدة للذهب".

وكانت أقساط الذهب في الصين ارتفعت هذا الأسبوع بسبب الطلب على الملاذ الآمن مدفوعًا بالتوترات المتزايدة مع الولايات المتحدة بشأن تايوان.

 

معادن نفيسة

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقر سعر الفضة اليوم في المعاملات الفورية عند 19.87 دولار للأونصة وانخفض البلاتين 1.3% إلى 920.25 دولار واستقر البلاديوم عند 2125.68 دولار.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة