الذهب في طريقه لأول خسارة أسبوعية في شهر مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات

نشر
آخر تحديث

هبطت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى في 3 أسابيع اليوم الجمعة 19 أغسطس وفي سبيلها لتسجيل أول خسارة أسبوعية في شهر، في ظل ارتفاع الدولار وصعود عائدات سندات الخزانة الأميركية.

وبحلول الساعة 12.13 صباحًا بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات

الفورية 0.43% إلى 1751.04 دولار للأونصة في تراجع للجلسة الخامسة على التوالي فيما قد تكون أطول سلسلة خسائر متتالية منذ نوفمبر تشرين الثاني 2021.

وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.38% أيضا إلى 1764.5 دولار.

وشهدت أسعار الذهب ضغوطا نتيجة عودة الدولار للمكاسب وارتفاع مطرد في عائدات سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات، مما أدى لانخفاض المعدن الأصفر المقوم بالدولار الذي لا يدر عائدا بنسبة 2.7% هذا الأسبوع.

لكن كريج إرلام كبير محللي السوق لدى أواندا قال "أظهر الذهب بعض المقاومة خلال الأسبوع المنصرم في بعض الأوقات وقد يعود للارتفاع سريعا إذا هدأت زيادة الدولار".

وقال عدد من مسؤولي الاحتياطي الفدرالي أمس الخميس إن البنك المركزي بحاجة إلى مواصلة زيادة أسعار الفائدة للسيطرة على التضخم المرتفع.

ويتأثر الذهب بشدة بارتفاع أسعار الفائدة الأميركية، والذي يؤدي لزيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وبين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.64% إلى 19.14 دولار للأوقية وخسرت نحو 7.6% حتى الآن هذا الأسبوع فيما قد تكون أكبر خسارة منذ سبتمبر أيلول 2020.

وهبط البلاتين 1.27% إلى 893 دولارًا للأوقية، وتراجع البلاديوم 0.48% إلى 2139 دولارًا ويتجه المعدنان لتسجيل خسارة أسبوعية أيضا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة