إنفاق المستهلكين الأمريكيين يسجل أكبر زيادة منذ 2009

نشر
آخر تحديث

ارتفع إنفاق المستهلكين الأمريكيين بأعلى وتيرة في 9 أعوام ونصف العام في مارس/آذار، لكن ضغوط الأسعار ظلت خافتة، إذ سجل مؤشر رئيسي للتضخم أقل زيادة سنوية له في 14 شهرا.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية إن إنفاق المستهلكين، الذي يشكل ما يزيد على ثلثي النشاط الاقتصاد الأمريكي، ارتفع 0.9% في الوقت الذي زادت فيه الأسر مشترياتها من السيارات وأنفقت المزيد على الرعاية الصحية.

وارتفع إنفاق المستهلكين بشكل طفيف في فبراير/شباط وبنسبة 0.1%. وجرى تعديل بيانات يناير/كانون الثاني بالزيادة لتظهر ارتفاع إنفاق المستهلكين 0.3% بدلا من 0.1% في التقديرات السابقة.

وتأجل صدور بيانات الإنفاق في فبراير/شباط بفعل الإغلاق الجزئي للحكومة الاتحادية لمدة 5 أسابيع والذي انتهى في 25 يناير/كانون الثاني.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا أن يقفز إنفاق المستهلكين 0.7% في مارس/آذار.

وبعد التعديل في ضوء التضخم، زاد إنفاق المستهلكين 0.7% في مارس/آذار. واستقر ما يُطلق عليه إنفاق المستهلكين الحقيقي دون تغير في فبراير/شباط.

وكانت ضغوط التضخم هادئة في مارس/آذار. وظل مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، الذي يستثني مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة الأسعار، دون تغير يذكر عند 0.1% في فبراير/شباط.

وقلص ذلك الزيادة السنوية فيما يُطلق عليه المؤشر الأساسي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي إلى 1.6%، وهي أقل زيادة منذ يناير/كانون الثاني 2018، من 1.7% في فبراير/شباط.

والمؤشر الأساسي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي هو مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأمريكي).

وبلغ المؤشر المستوى المستهدف للتضخم من المركزي الأمريكي عند 2% في مارس/آذار من العام الماضي للمرة الأولى منذ أبريل/نيسان 2012.

ويجتمع مسؤولو الفدرالي يومي الثلاثاء والأربعاء لتقييم الاقتصاد وتبادل الآراء بشأن مسار السياسة النقدية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة