الأسواق الأوروبية تغلق على ارتفاع طفيف قبل ندوة جاكسون هول

نشر
آخر تحديث

أغلقت الأسواق الأوروبية على ارتفاع طفيف يوم الخميس حيث يترقب المستثمرون العالميون بدء ندوة جاكسون هول الاقتصادية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

أنهى مؤشر Stoxx 600 لعموم أوروبا اليوم مرتفعًا بنسبة 0.3%، وقفزت أسهم النفط والغاز 1.1% بينما تراجعت أسهم التجزئة بنسبة 2%.

تنطلق الندوة السنوية لمجلس الاحتياطي الفدرالي يوم الخميس، ومن المقرر أن يلقي رئيس مجلس الإدارة جيروم باول خطابًا يوم الجمعة.

سيستمع المستثمرون للحصول على معلومات حول مسار التشديد النقدي لجيروم باول بينما يتطلع إلى كبح جماح التضخم، وما إذا كانت تخفيضات أسعار الفائدة في الأفق في نهاية الدورة الحالية.

على صعيد البيانات في أوروبا، تم نشر استطلاعات رأي معهد Ifo الألماني لمناخ الأعمال والتوقعات وأرقام الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني الأخيرة من أكبر اقتصاد في أوروبا يوم الخميس.

حيث سجل الناتج المحلي الألماني الألماني نمواً في يوليو تموز بنسبة 1.8% على أساس سنوي، متجاوزاً توقعات نموه بنسبة 1.5%، بالرغم من بيانات التضخم المتشائمة في ظل أزمة الطاقة ونقص إمدادات الغاز.

وفي مارس آذار الماضي أشار معهد IFO ألى أن نمو اقتصاد ألمانيا سيكون أضعف مما كان متوقعا هذا العام بسبب الحرب، الأمر الذي سيؤدي أيضًا إلى ارتفاع التضخم في أكبر اقتصاد في أوروبا.

وعلى صعيد تحركات الأسهم، قفزت أسهم Harbour Energy بأكثر من 7% في التعاملات المبكرة لتتصدر Stoxx 600 بعد أن أعلنت شركة النفط والغاز المدرجة في لندن عن أرباح قوية في النصف الأول، بما في ذلك زيادة في التدفق النقدي الحر، وزادت عمليات إعادة شراء أسهمها إلى 300 مليون دولار.

في قاع المؤشر الأوروبي، انخفض سهم شركة العلاج الإشعاعي السويدية Elekta بأكثر من 9% بعد الإبلاغ عن انخفاض في الأرباح الفصلية.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة