النفط يقلص مكاسبه بعد زيادة كبيرة في المخزونات الأميركية

نشر
آخر تحديث

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس بعدما رفضت السعودية المنتج الرئيسي للخام دعوات إلى زيادة إنتاج أوبك+ وبعدما قالت وكالة الطاقة الدولية إن ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي قد يعزز الطلب على النفط لتوليد الكهرباء.

لكن السوق قلصت مكاسبها بعدما ارتفعت مخزونات الخام الأميركية أكثر من التوقعات وبينما خفضت شركات التكرير الانتاج.

وارتفعت العقود الآجلة لمزيج برنت 42 سنتا أو 0.5% إلى 83.6 دولار للبرميل عند الساعة 1526 بتوقيت غرينتش بعدما سجلت أعلى مستوى في الجلسة عند 84.50 دولار للبرميل.

وصعدت كذلك عقود خام غرب تكساس الأميركي 21 سنتا إلى 80.65 دولار للبرميل.

وزادت مخزونات الخام الأميركية 6.1 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في الثامن من أكتوبر تشرين الأول، مقارنة مع ارتفاع قدره 702 ألف برميل في توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم.

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن من المتوقع ارتفاع الطلب على الخام بواقع نصف مليون برميل يوميا مع تحول قطاع الكهرباء والصناعات الثقيلة إلى الخام، من مصادر طاقة أغلى ثمنا، وحذرت من أن أزمة الطاقة قد تؤجج التصخم وتبطئ تعافي الاقتصاد العالمي من الجائحة.

وزادت الوكالة في تقرير شهري توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2022 بواقع 210 آلاف برميل يوميا، ليبلغ 99.6 مليون برميل يوميا، وهو أعلى بقليل من مستوى ما قبل الجائحة.

ورفضت السعودية دعوات إلى زيادة إنتاج أوبك+ قائلة إن عملية المجموعة للتخلص من تخفيضات الإنتاج تحمي السوق من تقلبات الأسعار الجامحة التي شهدتها أسواق الغاز والفحم.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة