مصادر مصرفية لـCNBC عربية: اقتراب الإغلاق المالي لمشروع للبنية التحتية تابع لـ "البحر الأحمر السعودية" بـ 800 مليون دولار

نشر
آخر تحديث

قال مصدران مصرفيان لـCNBC عربية إن مشروع للبنية التحتية بقيمة 800 مليون دولار تابع لـ "البحر الأحمر للتطوير" السعودية على وشك الإغلاق بعد التوصل إلى اتفاق مع مجموعة من البنوك المحلية حول شروط التمويل في مشروعها السياحي.

وأضاف أحد المصادر أن الاختيار قد وقع على بنوك "الراجحي" و"ستاندرد تشارترد" والبنك الأهلي والبنك السعودي البريطاني لتقديم التمويل الذي ينتظر أن يتم الإعلان عنه خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وتابع المصدر لـCNBC عربية أن تسعير التمويل يتراوح ما بين 140 نقطة أساس ونحو 250 نقطة أساس تخضع لظروف وأوضاع السوق في وقت التمويل.

وكانت شركة البحر الأحمر للتطوير قد دشنت في عام 2018 كشركة مساهمة مقفلة ومملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وتعمل على تطوير مشروع البحر الأحمر الذي يعد أحد المشاريع العملاقة لرؤية 2030.

ويتضمن المشروع إنشاء محطة لتوليد الكهرباء بنحو 210 ميغاواط بالإضافة إلى وحدة لتحلية المياه وتقطيرها بطاقة إنتاجية تبلغ 33 ألف متر مكعب يوميا.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة