من مهندس إلى رئيس تنفيذي لـ Twitter خلال 10 سنوات فقط.. هذه قصة الشاب باراغ أغراوال

نشر
آخر تحديث

في 10 سنوات قضاها داخل جدران شركة Twitter تحول باراغ أغراوال من مهندس ليصبح الرئيس التنفيذي لشركة Twitter، بعد استقالة جاك دورسي المفاجئة يوم الاثنين الماضي.

باراغ أغراوال البالغ من العمر 37 عامًا، أصبح الرئيس التنفيذي الأصغر بين الشركات المدرجة في مؤشر S&P 500.

انضم أغراوال إلى Twitter كمهندس برمجيات قبل عقد واحد فقط، في عام 2011، واستغرق الأمر ست سنوات فقط ليصبح مديرًا للتكنولوجيا.

صنع أغراوال لنفسه اسمًا من خلال تطوير استخدام الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا التعلم الآلي في Twitter، مما ساعد على تعزيز نمو جمهور الشركة.

وداع دورسي وترحيب أغراوال

كتب أغراوال، الذي يشرف الآن على قوة عاملة تضم أكثر من 5500 موظف، في رسالة بريد إلكتروني إلى موظفيه على Twitter يوم الاثنين الماضي "انضممت إلى هذه الشركة منذ 10 سنوات عندما كان هناك أقل من 1000 موظف، لقد مشيت مكانك، لقد رأيت الصعود والهبوط، والتحديات والعقبات، والمكاسب والأخطاء، ولكن بعد ذلك والآن، أرى التأثير المذهل لـTwitter، وتقدمنا المستمر، والفرص المثيرة التي تنتظرنا".

في الوقت نفسه، تحدث دورسي والذي شارك في تأسيس Twitter في عام 2006، عن خلفية أغراوال المذهلة، مستشهداً به كمثال على الطموح والإمكانات التي يراها الفريق في Twitter.

وكتب دورسي في بريده الإلكتروني للموظفين، والذي تم نشره أيضًا على منصة التواصل الاجتماعي: "بدأ باراج هنا كمهندس يهتم بشدة بعملنا وهو الآن الرئيس التنفيذي لدينا".

كما قام الرئيس التنفيذي الجديد لـ Twitterبتوجيه الشكر لسلفه على قيادة الشركة خلال التحديات الكبيرة، حيث واجه دورسي وTwitter قدرًا كبيرًا من الانتقادات في السنوات الأخيرة بشأن قضايا مثل المعلومات الخاطئة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكتب أغراوال مخاطبًا دورسي: "أنا ممتن لإرشادك المستمر وصداقتك".

سيظل دورسي عضوًا في مجلس إدارة Twitter حتى تنتهي فترة ولايته في عام 2022.

 

من هو باراغ أغراوال؟

قبل وصوله إلى Twitter، عمل أغراوال كباحث في عدد قليل من شركات التكنولوجيا المختلفة مثل AT&T Labs و Microsoft و Yahoo، وفقًا لصفحته على LinkedIn.

وأتم حصوله على الدكتوراه في علوم الكمبيوتر في جامعة ستانفورد في عام 2012، وهو أيضًا حاصل على درجة جامعية في علوم الكمبيوتر والهندسة من المعهد الهندي للتكنولوجيا في مومباي بالهند، وهي نفس الجامعة التي تخرج منها عدد كبير من الرؤساء التنفيذيين لكبرى شركات التكنولوجيا الأميركية.

لم يكن اسم باراغ أغراوال مألوفًا على موقع Twitter، ولكن بمجرد وصوله إلى منصب الرئيس التنفيذي، انفجرت متابعة حسابه على Twitter، حيث قفز من حوالي 24 ألف متابع إلى أكثر من 389 ألف متابع.

زوجة أغراوال، تُدعى فينيتا، وهي شريكة عامة في شركة رأس المال الاستثماري Andreessen Horowitz، حيث تقود صندوق استثمار التكنولوجيا الحيوية للشركة.

 

ماذا قدم باراغ أغراوال لشركة Twitter؟

يشير البيان الصحفي الخاص بـ Twitter إلى أن أغراوال كان أول شخص على الإطلاق في الشركة يحمل لقب "مهندس برمجيات متميز" قبل أن يصبح مديرًا للتكنولوجيا.

كمهندس، بدأ أغراوال العمل في فريق الإعلان بالشركة، بالإضافة إلى دمج تقنية التعلم الآلي، قام أغراوال أيضًا بتحسين خوارزميات النظام الأساسي لإظهار المزيد من التغريدات ذات الصلة في الجداول الزمنية للمستخدمين. 

ساعد نجاحه كمهندس في زيادة نمو جمهور Twitter، وجعله نجمًا صاعدًا في الشركة قبل فترة طويلة من تولي دورسي.

ومنذ أن أصبح رئيسًا للتكنولوجيا، عمل أغراوال عن كثب مع دورسي في مشاريع مثل Bluesky، والذي يضع بعض التصورات لمجموعة من المعايير المنشورة علنًا لشركات التواصل الاجتماعي، بحيث يمكن لمستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة التواصل بسهولة أكبر مع بعضهم البعض.

يذكر أن مجلس إدارة Twitter صوت بالإجماع لصالح أغراوال لتولي منصب الرئيس التنفيذي، مع تعيينه أيضًا في مجلس إدارة الشركة.

 

كم الراتب الذي سيتقاضاه باراغ أغراوال كرئيس تنفيذي لـ Twitter؟

راتب أغراوال بعيد كل البعد عن 1.40 دولار سنويًا حصل عليه سلفه جاك دورسي في السنوات القليلة الماضية.

وقالت الشركة إن دورسي حصل على راتب أقل ليرمز إلى "التزامه وإيمانه بإمكانية خلق القيمة طويلة المدى Twitter"، وتبلغ ثروته حاليًا أكثر من 12 مليار دولار.

سيحصل باراج أغراوال على راتب سنوي قدره مليون دولار، وفقًا للوثائق التي قدمتها الشركة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات.

أغراوال سيكون مؤهلاً أيضًا لمكافأة أداء سنوية تصل قيمتها إلى 150% من راتبه، مما يعني أنه يمكنه الحصول على ما يصل إلى 2.5 مليون دولار أخرى سنويًا.

كما تم منح أغراوال أيضًا مكافأة أسهم بقيمة 12.5 مليون دولار.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة