الإصابات اليومية بفيروس كورونا ترتفع في عدد من الدول العربية

نشر
آخر تحديث

ارتفعت حالات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في عدد من الدول العربية، على الرغم من تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها العديد من الدول.

إلا أن هذا لم يوقف انتشار كورونا، خلال الأيام القليلة الماضية.

 

عدد الإصابات في بعض الدول العربية

ارتفعت حالات الإصابات الجديدة في الإمارات، لتتجاوز حاجز 1800 حالة يومية خلال يوم الأحد 26 ديسمبر.

وتشهد حالات الإصابات الجديدة بكورونا في الإمارات ارتفاعًا ملحوظًا خلال الأيام الماضية، حيث وصلت لأعلى مستوياتها منذ نهاية شهر يوليو الماضي، بحسب World Meters.

وفي السعودية، عادت الإصابات لترتفع مجددًا خلال الأيام القليلة الماضية، حيث سجلت السعودية نحو 389 إصابة جديدة في يوم 26 ديسمبر فقط.

وهو أعلى عدد في معدل الإصابات اليومية منذ شهر أغسطس الماضي.

وفي الكويت، ارتفعت حالات الإصابات الجديدة لتصل إلى 240 حالة في يوم 26 ديسمبر، وهي أعلى عدد إصابات يومية منذ شهر أغسطس الماضي.

وفي البحرين، وصل عدد حالات الإصابات الجديدة إلى 287 حالة في يوم 26 ديسمبر، وهي أعلى عدد إصابات يومية منذ شهر يوليو الماضي.

وفي قطر، ارتفع عدد حالات الإصابات الجديدة إلى 207 حالة في يوم 26 ديسمبر، وهي أعلى عدد إصابات يومية منذ شهر أغسطس الماضي.

وفي عمان، وصل عدد حالات الإصابة الجديدة إلى 121 حالة في يوم 26 ديسمبر.

 

إجراءات جديدة للحد من انتشار كورونا

قالت وكالة الأنباء العمانية، إن سلطنة عمان تشترط تلقي جرعتين على الأقل من اللقاحات المعتمدة المضادة لكورونا لغير العمانيين من عمر 18 عاما فأكثر لدخول السلطنة.

وقامت الحكومة المغربية بإلغاء احتفالات رأس السنة الميلادية وفرض حظر تجول من الساعة الثانية عشرة ليلا ليلة رأس السنة إلى الساعة السادسة صباحا كتدبير احترازي لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

كما أعلن مجلس الوزراء الكويتي باعتبار كل من مضى تسعة أشهر على تلقيه الجرعة المكتملة من لقاح مضاد فيروس كورونا غير مكتمل التحصين ما لم يتلق جرعة معززة.

كما وضعت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية شرط تلقي الجرعة التعزيزية الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، والمعتمد محليًا، للسماح بسفر المواطنين ممن مضى على تلقيهم الجرعة الكاملة 9 أشهر.

وأعلنت الإمارات أنها ستبدأ في اعتماد تطبيق نظام "المرور الأخضر" لدخول جميع الجهات الحكومية الاتحادية للموظفين والمراجعين في كافة الإمارات.

 
 
 

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة