شركة TSMC التايوانية: نمو النفقات الرأسمالية بـ 47% خلال 2022

نشر
آخر تحديث

صرحت شركة TSMC التايوانية أن نفقاتها الرأسمالية ستنمو بنسبة تصل إلى 47% في عام 2022، مضيفة أنها تخطط لإنفاق ما بين 40 و44 مليار دولار هذا العام، ارتفاعاً من 30 مليار دولار العام الفائت.

هذا وتقوم الشركة ببناء مصنع بقيمة 12 مليار دولار في فينيكس بولاية أريزونا الأميركية، ومصنع آخر في اليابان، وذلك بهدف زيادة السعة الإنتاجية، كما تمتلك شركة الرقائق التايوانية والتي تبلغ قيمتها السوقية 600 مليون دولار العديد من المصانع الأخرى المعروفة اختصاراً باسم FABS، وهي قيد التطوير.

هذا وكانت وول ستريت جورنال قد قالت في أغسطس الماضي إن الشركة تعتزم زيادة أسعار الرقائق بـ 20%. وكانت الشركة قد أعلنت في ابريل من العام 2021 أنها ستنفق 100 مليار دولار خلال 3 سنوات لرفع إنتاجية مصانعها وحل مشكلة نقص أشباه الموصلات حول العالم.

وفي عام 2021، أنفقت شركات أشباه الموصلات في جميع أنحاء العالم 146 مليار دولار لرفع قدرتها الإنتاجية، وفقًا لشركة Gartner للأبحاث والاستشارات، وذلك وسط أزمة نقص في أشباه الموصلات تؤثر سلباً على صناعات السيارات والأجهزة الإلكترونية، حيث استحوذت TSMC و Samsung و Intel، وهي 3 من أكبر شركات تصنيع الرقائق في العالم على 60% من الإنفاق العالمي.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة