شركة Pfizer تعمل على تطوير لقاح لجميع متحورات كورونا

نشر
آخر تحديث

قال الرئيس التنفيذي لشركة Pfizer، ألبرت بورلا لشبكة CNBC اليوم الجمعة، إن شركة Pfizer تخطط لتقديم البيانات إلى إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA للحصول على جرعة رابعة من لقاح فيروس كورونا قريبًا، والشركة تعمل على لقاح يحمي من جميع متحورات فيروس كورونا أيضًا.

وأضاف بورلا "أعتقد أننا سنقدم إلى إدارة الغذاء والدواء تقدمًا كبيرًا في البيانات حول الحاجة إلى جرعة رابعة، وهم بحاجة إلى تقديم استنتاجاتهم الخاصة، ثم مراكز السيطرة على الأمراض CDC أيضًا، من الواضح أن هناك حاجة في بيئة الأوميكرون لتعزيز الاستجابة المناعية".

وأشار بورلا إلى أنه متفائل من البيانات الأولية التي رآها من التجارب التي تمت حتى الآن.

في الوقت الحالي، انخفضت حالات الإصابة والوفيات اليومية بكورونا في أميركا بشكل حاد منذ أن بلغت ذروتها في يناير من هذا العام بسبب موجة أوميكرون.

وقامت الشركات بما في ذلك Google و Apple باستدعاء الموظفين للعودة إلى المكتب، كما عادت الأعمال التجارية، بما في ذلك المطاعم وأماكن الترفيه وغيرها، إلى الحياة مرة أخرى.

وعلى الرغم من بعض مظاهر العودة الطبيعية، أكد بورلا أنه لا يزال يأمل في صنع لقاحات فعالة.

حيث قال بورلا إن شركة Pfizer تعمل على تطوير لقاح يقي من العدوى بالإضافة إلى منع دخول المستشفيات والحالات الشديدة من الفيروس، مضيفًا أن صنع لقاحات طويلة الأمد من الأولويات أيضًا.

 

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة