شركة Sony وعائلة Lego يستثمران 2 مليار دولار في Epic Games

نشر
آخر تحديث

جمعت Epic Games من شركة Fortnite تمويلًا بقيمة 2 مليار دولار من شركة Sony وعائلة Lego، في صفقة ضخمة تسلط الضوء على شغف الشركات الكبرى حول ما يسمى بـ "metaverse".

أعلنت شركة Sony اليوم الإثنين أنها ستضخ مليار دولار في الشركة، بينما ستستثمر شركة KIRKBI وهي شركة الاستثمار المملوكة للعائلة والمسؤولة عن شركة Lego، مبلغًا مساويًا.

الصفقة من شأنها أن تقدر قيمة Epic بمبلغ 31.5 مليار دولار.

تأتي هذه الأخبار في أعقاب الشراكة التي أعلنت عنها Epic و Lego الأسبوع الماضي، والتي تهدف إلى المشاركة في تطوير Metaverse "مناسب للعائلة" للأطفال.

تمتلك Lego بالفعل مجموعة ناجحة من ألعاب الفيديو القائمة على الامتيازات المربحة، بما في ذلك Disney's Star Wars و Warner Bros's Batman.

قال سورين ثوروب سورنسن، الرئيس التنفيذي لشركة KIRKBI، في بيان يوم الإثنين: "تركز نسبة من استثماراتنا على الاتجاهات التي نعتقد أنها ستؤثر على العالم المستقبلي الذي سنعيش فيه نحن وأطفالنا".

وأضاف سورنسن "سيعمل هذا الاستثمار على تسريع مشاركتنا في عالم اللعب الرقمي، ويسعدنا أن نستثمر في Epic Games لدعم رحلة نموهم المستمرة، مع التركيز على المدى الطويل نحو المستقبل metaverse"

بينما قال تيم سويني، الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games، إن الأموال الجديدة ستساعد الشركة على "تسريع عملنا لبناء metaverse."

وتشتهر شركة Epic Games بأنها الشركة التي تقف وراء Fortnite، إلا أنها تعد من أقوى ألعاب الفيديو.

حيث طورت الشركة Unreal Engine، وهي واحدة من أكبر المنصات المستخدمة لإنشاء الألعاب، وتدير متجر الألعاب الخاص بها عبر الإنترنت والذي ينافس Microsoft و Valve.

وعلى صعيد متصل، بدأت العديد من العلامات التجارية الكبرى بما في ذلك JPMorgan و Samsung و Nike في تجربة التكنولوجيا الجديدة والانضمام إلى عالم الميتافيرس، وذلك بعد إطلاق Facebook هذا الاتجاه من خلال إعادة تسمية نفسه Meta نهاية العام الماضي.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة