وول ستريت تغلق على تراجعات طفيفة بعد تصريحات باول

نشر
آخر تحديث

تراجعت الأسهم بشكل طفيف يوم الأربعاء في تداول متقلب حيث كافحت الأسواق للحفاظ على انتعاش بداية الجلسة، كما قيم المتداولون أيضًا تعليقات رئيس الاحتياطي الفدرالي جيروم باول.

انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 0.15% إلى 30483.13، متراجعًا في الساعة الأخيرة من التداول، وانخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 0.13% إلى 3759.89، وهبط مؤشر ناسداك المركب 0.15% إلى 11053.08.

أثرت المخاوف المتزايدة من الركود في وول ستريت مؤخرًا على الأسهم، وأخبر رئيس الاحتياطي الفدرالي باول الكونغرس يوم الأربعاء أن الفدرالي لديه "العزم" لترويض التضخم الذي ارتفع إلى أعلى مستوياته في 40 عامًا.

قال رئيس الفدرالي للجنة المصرفية بمجلس الشيوخ: "في الفدرالي، نتفهم الصعوبات التي يسببها التضخم المرتفع، نحن ملتزمون بشدة بخفض التضخم مرة أخرى، ونتحرك بسرعة للقيام بذلك."

وتضررت أسهم شركات الطاقة مع انخفاض أسعار النفط وسط مخاوف من أن يؤدي تباطؤ الاقتصاد إلى الإضرار بالطلب على الوقود، كان القطاع هو الأسوأ أداءً على مؤشر السوق الواسع، حيث انخفض بنحو 4.2%.

ودعا الرئيس جو بايدن الكونغرس إلى تعليق ضريبة الغاز الفدرالية لمدة ثلاثة أشهر، ويهدف بايدن إلى تخفيف الضغوط على المستهلكين.

وانخفضت أسهم Occidental Petroleum و Exxon Mobil بنحو 3.6% ونحو 4%.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة