نيكي يوقف موجة صعود استمرت 7 أيام وينخفض عند الإغلاق

نشر
آخر تحديث

أوقف المؤشر نيكي الياباني سلسلة مكاسب استمرت سبعة أيام الاثنين 25 يوليو تموز، متأثراً بالتراجع في وول ستريت في الجلسة السابقة، فيما ينتظر المستثمرون بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأميركي واجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي هذا الأسبوع.

ونزل المؤشر نيكي عند الإغلاق 0.77% ليغلق عند 27699.25 نقطة متراجعاً عن أعلى مستوى في ستة أسابيع الذي سجله يوم الجمعة.

وانخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.65% إلى 1943.21 نقطة.

وينصب تركيز المستثمرين الآن على اجتماع مجلس الاحتياطي وبيانات الناتج المحلي الإجمالي الأميركي للربع الثاني هذا الأسبوع. وبينما من المتوقع أن يرفع الفدرالي الأميركيأسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، من المرجح أن تكون بيانات الناتج المحلي سلبية مرة أخرى.

وتقلص النشاط التجاري في الولايات المتحدة، أكبر اقتصاد في العالم، للمرة الأولى منذ ما يقرب من عامين هذا الشهر، وتراجع النشاط في منطقة اليورو لأول مرة منذ أكثر من عام، وكان النمو في بريطانيا عند أدنى مستوى له في 17 شهراً حسبما أظهرت مسوح مديري المشتريات الأسبوع الماضي.

وفي اليابان، تراجعت أسهم ياسكاوا لصناعة المكونات الكهربائية 4.06% تليها شركة الأدوية إيساي التي فقدت 3.74%. وهبط سهم نيكون كورب 3.08%.

وارتفع قطاع السكك الحديدية بنسبة 1.72% ليكون أكبر الرابحين من بين 33 مؤشراً فرعياً في بورصة طوكيو للأوراق المالية.

وحققت الشركات العاملة في مجال السكك الحديدية، بما في ذلك طوكيو كورب وتوبو للسكك الحديدية، مكاسب وكانت من بين أفضل الشركات أداء على المؤشر نيكي.

وكان قطاع المرافق أقوى القطاعات بشكل عام فارتفع بنسبة 0.61%.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة