بنوك مركزية خليجية ترفع أسعار الفائدة بعد قرار الفدرالي

نشر
آخر تحديث

قررت عدد من البنوك المركزية في دول الخليج رفع الفائدة اليوم الأربعاء بعد قرار الاحتياطي الفدرالي برفع الفائدة بنحو 75 نقطة أساس لثاني اجتماع على التوالي.

السعودية

قرر البنك المركزي السعودي رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء "الريبو" بمقدار 75 نقطة أساس من 2.25 إلى 3% كذلك رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء المعاكس الريبو العكسي بمقدار 75 نقطة أساس من 1.75% إلى 2.50%.

كما رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء (الريبو) ومعدل اتفاقيات إعادة الشراء العكسي (الريبو العكسي) 75 نقطة أساس إلى 3.0% و2.5% على الترتيب.

الكويت

قرر البنك المركزي في الكويت رفع سعر الخصم بواقع 25 نقطة إلى 2.50% من 2.25% اعتباراً من غداً الخميس.

وأعلن باسل الهارون محافظ بنك الكويت المركزي أنه تقرر أيضا إجراء تعديل بنسب متفاوتة في أسعار التدخل في السوق النقدي المطبقة حالياً على جميع آجال هيكل سعر الفائدة.

وأوضح أن ذلك يشمل عمليات إعادة الشراء (الريبو) وسندات وتورق بنك الكويت المركزي ونظام قبول الودائع لأجل وأدوات التدخل المباشر بالإضافة إلى أدوات الدين العام.

قطر

مصرف قطر المركزي قرر رفع سعر الفائدة للإيداع بواقع 75 نقطة أساس ليصبح 3%، إضافة إلى رفع سعر فائدة الاقتراض من المصرف بمقدار 50 نقطة أساس لتصبح 3.75 %.

كما قرر البنك رفع سعر إعادة الشراء بمقدار 75 نقطة أساس لتصبح 3.25%.

البحرين

البنك المركزي البحريني قرر رفع سعر الفائدة الرئيسي على ودائع الأسبوع الواحد بمقدار 75 نقطة أساس إلى 3.25%.

ورفع مصرف البحرين المركزي أيضاً سعر فائدة الإيداع لليلة واحد 75 نقطة أساس إلى 3% وسعر فائدة الإيداع لأربعة أسابيع إلى 4% وسعر فائدة الخصم عند 4.5%.

الإمارات

رفع البنك المركزي في الإمارات سعر الفائدة الأساسي بمقدار 75 نقطة إلى 3.75% مع بدء تطبيق القرار غداً الخميس.

وأعلن المصرف المركزي عن الحفاظ على سعر الفائدة الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من البنك المركزي عند 50 نقطة أساس فوق السعر الأساسي.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة