مصر توقع مذكرة تفاهم مع شركة صينية لإنشاء مجمع صناعي باستثمارات 130 مليون دولار

نشر
آخر تحديث

أعلنت الحكومة المصرية اليوم الخميس توقيع مذكرة تفاهم مع شركة صينية لإنشاء مجمع صناعي لتصنيع الأجهزة المنزلية والصناعات المغذية لها على مساحة 200 ألف متر مربع بإجمالي استثمارات تقارب 130 مليون دولار.

وقال مجلس الوزراء في بيان إن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وقعت المذكرة مع شركة هاير سمارت هوم كوربوريشن الصينية لإنشاء المجمع بنظام المناطق الاستثمارية بمدينة العاشر من رمضان.

 

فرص عمل جديدة

قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر محمد عبد الوهاب إن المشروع الجديد سيُمول بالكامل من خلال استثمارات أجنبية مباشرة، وسيوفر أكثر من ألفي فرصة عمل، بطاقة إنتاجية تقدر بنحو 900 ألف جهاز سنويًا تستهدف تلبية احتياجات السوق المحلية وعمل مركز لتصدير المنتجات لدول أفريقيا وآسيا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة هاير لي دابينج إن المشروع سيسهم في تعزيز الصناعات المصرية من خلال زيادة الاعتماد على المكون المحلي بنسبة تصل إلى 60%.

وأضاف أن المرحلة الأولى للمشروع ستشمل إنتاج أجهزة مكيفات الهواء والغسالات والشاشات والصناعات المكملة، فيما تشمل المرحلة الثانية تصنيع الثلاجات وأجهزة التجميد.

 

مجمع صناعي للبولي إيثيلين في مصر

في بداية أغسطس الجاري، وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بإنشاء مجمع صناعي لإنتاج "البولي إيثيلين"، لسد احتياجات السوق المحلي من المكونات الصناعية التي تدخل في عملية التنمية والإنتاج في العديد من القطاعات الحيوية وخفض فاتورة الاستيراد.

وسيوفر المشروع حوالي 35% من الاحتياجات الصناعية الخاصة بالبنية الأساسية في مبادرة "حياة كريمة" عوضاً عن استيرادها من الخارج.

وسيتكون المجمع الصناعي من 6 مصانع رئيسية في مختلف القطاعات الخاصة بمشتقات "البولي إيثيلين"، كما سيضم 30 خط إنتاج لـ1000 منتج مختلف.

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة