الذهب يرتفع لكن صعود الدولار يحد من المكاسب

نشر
آخر تحديث

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس 18 أغسطس آب مع تراجع عائدات السندات، غير أن صعود الدولار والتوقعات بأن يواصل الاحتياطي الفدرالي رفع أسعار الفائدة أبقى الأسعار قرب أدنى مستوياتها في أسبوعين.

وارتفع الذهب في العقود الأجلة بنسبة 0.38% إلى 1783.4 دولار للأونصة بحلول الساعة 11.40 صباحًا بتوقت غرينتش.

 

اجتماع الفدرالي

 

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي أمس أن صناع السياسة في الاحتياطي الفدرالي ملتزمون برفع أسعار الفائدة إلى أعلى مستوى ضروري للحد من التضخم، رغم أنه لم يلمح صراحة إلى وتيرة زيادة أسعار الفائدة.

وقال أولي هانسن المحلل لدى ساكسو بنك "ضعف الذهب يرجع إلى استئناف ارتفاع الدولار وأيضا لأن محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي تحدث عن رفع أسعار الفائدة، على الرغم من أنهم أشاروا إلى أن من المحتمل أن تنخفض الوتيرة لاحقا".

وأضاف "أسعار الذهب لم تشهد تغيرا تقريبا خلال العام وهذا في حد ذاته أداء جيد بالنظر إلى التحركات التي شهدناها في الدولار وعوائد السندات".  

وارتفع مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، مما جعل الذهب المسعر بالعملة الأميركية أقل جاذبية للمشترين في الخارج.

وحصل الذهب على دعم من تراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات، وهو ما قلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا ثابتا.

وقال محللون لدى (إيه.إن.زد)  في مذكرة إن من المتوقع أن تحفز المخاوف من الركود بعض التدفقات على الذهب كملاذ آمن، ومن المرجح أن تكون مشتريات البنوك المركزية قوية مع تراجع العملات وارتفاع المخاطر السياسية.

وارتفعت الفضة في العقود الفورية 0.20% إلى 19.77 دولار للأونصة، وصعد البلاتين 0.58% إلى 924.60 دولار والبلاديوم 1.775  إلى 2172 دولارًا.

             

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة