المركزي الصيني: يوجد متسع لخفض متطلبات الاحتياطي الإلزامي للمصارف

نشر
آخر تحديث

قال محافظ بنك الشعب الصيني بان جونجشنغ، إنه يوجد متسع لخفض متطلبات الاحتياطي الإلزامي للمصارف بشكل أكبر، متعهداً بدعم أسعار المستهلكين على نحو معتدل عبر أدوات السياسة النقدية.

وأوضح جونجشنغ في كلمته خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، على هامش الاجتماعات السنوية للبرلمان الصيني، أن هذا المقترح يعد جزءاً من تعديلات السياسة الاقتصادية الأوسع للبلاد حتى تتمكن الصين من الوصول لمعدل النمو المستهدف عند 5% هذا العام.

 

اقرأ أيضاً: المركزي الصيني يؤكد على تعزيز التعافي الاقتصادي والحد من المخاطر

 

وأضاف أن خطط إصدار سندات خاصة طويلة الأجل للمشاريع الكبرى سوف تساعد أيضاً على تحقيق هذا الهدف، بجانب الالتزام بعجز مالي بنسبة 3% من الناتج المحلي الإجمالي.

وأثارت مستهدفات النمو الاقتصادي الصيني التي أشار إليها تقرير عمل حكومي صدر الأربعاء، تساؤلات حول كيفية تحقيق الصين نمواً بنحو 5% لعام آخر في 2024، بعدما ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي 5.2% في العام السابق.

هذا وتعهد رئيس مجلس الدولة لي تشيانغ، الذي قدم التقرير، بأن تقوم الصين بإزالة القيود المفروضة على الاستثمار الأجنبي في التصنيع.

وحددت الصين نسبة العجز إلى الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3% لهذا العام، انخفاضاً من تعديل صعودي نادر الحدوث إلى 3.8% في أواخر العام الماضي من النسبة الأصلية البالغة 3%.

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة