ما علاقة هبوط سهم Apple باقتراب السوق الأميركي من القاع؟

نشر
آخر تحديث

يرى محللون أن تراجع سهم Apple الحاد على مدار 3 جلسات ربما يشير إلى أن السوق الأميركي اقترب من القاع.

وقال كريس فيروني المحلل لدى Strategas partner: أعتقد أن السوق الهابط الحالي لن ينتهي إلا بتعرض أفضل الأسهم والأسهم التي يشعر الجميع تجاهها بأنها ملاذ آمن إلى التراجع.

وينظر المحللون في العام الجاري إلى سهم صانعة الآيفون على أنه الملاذ الآمن في خضم الموجة البيعية في السوق، وتوقعوا بتفوقه من حيث الأداء على السوق الأوسع نطاقاً.

السهم تراجع بنحو 8.6% في 3 جلسات

وهبط سهم Apple بنحو 22% في العام الجاري، مقارنة بتراجع مؤشر S&P500 بنسبة 24%.

لكن سهم الشركة انخفض بنحو 8.6% في 3 جلسات بعد تقرير يشير إلى أن Apple تراجعت عن خطط لزيادة إنتاج أيفون 14، كما خفض Bank of America تقييمه للسهم من شراء إلى محايد.

ضغوطات بيعية على السهم الأكثر نفوذاً

وعلى الرغم من أن تراجع سهم Apple قد يكون نتيجة مخاوف محددة متعلقة بأداء الشركة، إلا أن بعض المحللين ذكروا أنه قد يكون إشارة على أن قاع السوق الهابط أصبح في الأفق.

وقال محلل لدى MKM Partners: عادة ما يتضرر الأضعف أولاً، ثم أصحاب الأداء المتوسط وفي النهاية الأقوى، من الممكن إثبات أننا نقترب من نهاية السوق الهابط لأن شركة Apple التي ظلت متمسكة بأفضل أداء تتعرض إلى ضغوط.

وأضاف: سهم Apple هو الأكبر من حيث القيمة في مؤشر S&P500 إذ يشكل 7% من حجم المؤشر، مما يشير إلى أن التقلبات الكبيرة في السهم لديها تأثير ضخم على المؤشر.

وتابع: إذا اختبرت Apple أقل مستوى لها في يونيو حزيران فإن ذلك يشير إلى أن أكبر سهم والأكثر نفوذاً تراجع بنحو 10%، ومن شأن ذلك أن يضيف ضغطاً هبوطياً هائلاً على الأسواق.

ويتفق مع هذا الرأي أيضاً أري والد من شركة Oppenheimer، إذ أكد أن الموجة البيعية في Apple عادة ما تشير إلى أن سوق الأسهم يقترب من القاع لأن السهم غالباً ما يتم بيعه في المراحل اللاحقة من الاستسلام.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة